السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميـــد يضرب بيد من حديد ويخلخل شباك "هلال الأغوار" برباعية بيضاء

نشر بتاريخ: 26/01/2013 ( آخر تحديث: 27/01/2013 الساعة: 18:26 )
الخليل – معا - تقرير غيث غيث - نجح شباب الخليل بتحقيق فوز كبير على شقيقه هلال أريحا برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من مرحلة الإياب في دوري "جوال" للمحترفين الفلسطيني، وبهذه النتيجة يرفع الشباب رصيده إلى (28) نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الهلال عند النقطة الرابعة في المركز الأخير من الدوري، واليكم تفاصيل المباراة:

البطاقة الفنية للمباراة

تشكيلة شباب الخليل/ في حراسة المرمى محمد شبير ومن أمامه جهاد ربيع وأكرم السيوري وعلى اليمين واليسار فايز العسيلي(د 75محمد السلمان) وموسى أبو الجزر(د83 صالح عسلية) وفي الوسط ارتكاز نديم البرغوثي وعزيز أبو حسين وعلى الأطراف عبد الحميد أبو حبيب وعاطف أبو بلال وفي المقدمة أحمد كشكش وإياد أبو غرقود( د75 محمد وحيد الكركي).

المدرب : وليد فطافطة .

تشكيلة هلال أريحا/ في حراسة المرمى معاذ موسى ومن أمامه نزيه حلاحله وزكريا عاصي وعلى اليمين واليسار علاء حلاحله وموسى نبيل وفي الوسط إرتكاز معتصم العيساوي وحسين ابراهيم وعلى الأطراف علاء رومه وإبراهيم الياس وفي المقدمة أيمن حلاحلة (د65 سامر حداد) وفادي حساسنة.

المدرب :رامي أبو عيلة.

الجمهور يقدر بــ : بعشرة آلاف متفرج جُلهم من العميد.

الأهداف : احمد كشكش (د22)، إياد أبو غرقود (د26) و (د63)، عبد الحميد أبو حبيب (69).

الحكام: محمد بدير للساحة وعلى الأطراف طارق جبيهي و خالد خطيب ورابعاً عبد القادر عيد .

مراقب المباراة : ربحي وقاد.

مقيم الحكام : أحمد حسان .
|202939|
الشوط الأول :

إنطلقت المباراة سريعة وسط سيطرة خليلية واضحة واستحواذ على الكرة، وجاءت أولى الفرص من كرة طويلة من محمد شبير لم يستغلها إياد أبو غرقود لتذهب هباءً، وبفرصة أخرى مرر عبد الحميد أبو حبيب كرة وصلت إلى الجندي المجهول في المباراة عزيز أبو حسين سددها قوية التقطها الحارس معاذ موسى د10.

واصل الفريق الشبابي هجومه لينجح في تسجيل هدف السبق، عندما أرسل عاطف أبو بلال كرة بالعمق وصلت أحمد كشكش الذي تقدم بها من الجبهة اليمنى وهز شباك هلال الأغوار بهدف ولا أجمل د22.

وعاد كشكش وتوغل المنطقة الهجومية للهلال الريحاوي وقشر كرة إلى أبو غرقود تمكن منها الحارس، ومن فرصة ثمينة استغلها أبو غرقود بعد أن مرر له أبو بلال كرة ولا أروع أسكنها في الشباك معززاً النتيجة بهدف ثان د26.

وفي المقابل حاول حسين ابراهيم من كرة ثابتة ارتطمت بالظهر الدفاع لتحول إلى ركنية لم تستغل .

واستمر الهجوم الشبابي ومن خلال هجوم منسق مرر أبو حبيب كرة بينية ذكية وصلت جاهزة إلى أبو بلال سددها قوية ردها الحارس لتذهب بلا فائدة، وترتد بهجوم معاكس للهلال انسل ابراهيم غروف من الميمنة وسدد كرة صاروخية علت العارضة د40.

ومن ركنية للعميد وصلت موسى أبو جزر سددها دون تركيز لتذهب بلا فائدة، لينتهي الشوط بتقدم الفريق الشبابي بهدفين دون شيء.
|202940|
الشوط الثاني:

لم يتغير الحال عن سابقه إصرار شبابي في زيادة الغلة وتقدم صوب مرمى هلال الأغوار وحاول العميد من خلال هجوم منسق قاده أبو غرقود ومرر كرة إلى فايز العسيلي سددها دون جدوى، وحاول بعدها أبو جزر من تسديدة ثابتة كادت أن تخادع الحارس لكنها مرت بمحاذاة القائم، كما تهيأت كرة لابو حبيب صوبها صاروخية عالجها الحارس بصعوبة د50.

وتلقى مدافع الشبابي العسيلي البطاقة الصفراء اثر احتكاكه باللاعب المنافس، وتابع العميد هجومه وحاول كشكش بكرة انسل بها من الميسرة وصوبها صاروخية تمكن منها الحارس بصعوبة د60، وتلقى لاعب الهلال نهار حلالحة البطاقة الصفراء للخشونة.


وبفرصة شبابية حاول أبو حبيب استغلالها وسدد كرة قوية حولها الحارس إلى ركنية نفذها أبو حبيب لتصل بالمقاس على راسية أبو غرقود اسكنها الشباك معززا النتيجة بهدف ثالث د63، وأشرك مدرب الهلال سامر حداد مكان أيمن د65 .
ومن هجوم شبابي اعترضه المدافع إبراهيم الياس عند عرقلته لكشكش لينال البطاقة الصفراء ويحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها أبو حبيب بنجاح محرزاً الهدف الرابع د69.
وأشرك "فطاطة" محمد السلمان و محمد وحيد الكركي مكان فايز العسيلي و اياد أبو غرقود د75.
|202937|
وواصل الفريق الشبابي هجماته وتسديداته القوية التي كان أبرزها من خلال البديل الكركي والثانية من أبو حبيب لكن لم تتغير النتيجة .
وزج "فطافطة" بصالح عسلية مكان موسى أبو جزر ، وسنحت فرصة لكشكش والكركي لكن دون ترجمة لأهداف، وأعطى الحكم أربعة دقائق كوقت بدل ضائع لم يستغله الفريقين لتنتهي المباراة بفوز كبير للشباب برباعية بيضاء .

الإنذارات : فايز العسيلي و عاطف أبو بلال من الشباب ، علاء رومه و نهار حلاحلة و إبراهيم الياس من هلال أريحا.