الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضر يعتلي وصافة دوري الدرجة الاولى لكرة القدم

نشر بتاريخ: 26/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 16:31 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - حقق فريق الخضر فوزا ثمينا بهدفين دون رد على مركز طولكرم ليعتلي وصافة سلم ترتيب دوري الدرجة الاولى لكرة القدم برصيد 29 نقطة مخلفا فريق المركز ورائه في المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

وكانت المباراة هامة للفريقين اللذين يتنافسان على مركز الوصافة بعد ثقافي طولكرم الذي يغرد وحيدا في المقدمة.

انتهى الشوط الاول بدون اهداف، واحرز الخضر هدفي اللقاء في الشوط الثاني عن طريق حسام زيادة وعمر الشولي، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء:

الشوط الاول:
تحت وقع هتافات جماهير مركز شباب طولكرم التي حضرت الى استاد الخضر الدولي بدأ الشوط الاول، فيما وقف الجمهور الخضري مستمعا لما يدور.

بدأ الشوط بهجمات خضرية مستفيدين من عامل الارض والجمهور الذي تحرك رويدا رويدا فيما بعد، الحذر الشديد والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة والتمريرات البينية كانت عنوان اللقاء، فيما تراجع في الربع ساعة الاولى اداء مركز طولكرم لامتصاص الاندفاع الخضري والذي كان عنوانه كرة شادي فرحان الضائعة في الدقيقة 10 من الشوط الاول في اخطر الفرص الخضرية على الاطلاق.

بعد الدقيقة 15 تحرك المركز وكانت اخطر فرصه تلك التي سددها خالد ميعاري من قرابة منتصف الملعب في الدقيقة 27 فاجأت ابو سيف الحارس الخضري وأنقذها باعجوبة.
|202980|
مال اللقاء بعد ذلك الى الرتابة فيما غاب التشجيع الجماهيري من جمهور الفريقين وحاول رامي مسالمة الدخول اكثر من مرة الى الميمنة والتوغل داخل منطقة مركز طولكرم الا ان دفاع طولكرم المتماسك حال دون تشكيل خطورة تذكر على مرماهم، وكذلك كان حال محمد المصري الجناح الايمن للمركز الا ان يقظة زياد الجوابرة المدافع الايسر للخضر شتت جهوده.

اللاعب المعتق ثائر البنا لاعب وسط المركز لعب دورا محوريا في مد هجومه بالكرات الناضجة الا ان تماسك الدفاع الخضري بقيادة باسم المحسيري طمأن انس ابو سيف حارس الخضر من خطورة هجمات طولكرم.

في الدقائق الاخيرة انحصر اللعب في وسط الملعب ورفع الحكم جواد عاصي اول بطاقة صفراء في الشوط الاول بالدقيقة 40 للاعب الخضر علي ابو صرة لينفذ محمد المصري كرة علت العارضة بقليل.

واطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتعادل الفريقين بدون اهداف.

الشوط الثاني:
شهدت بداية هذا الشوط تبديل في صفوف الخضر بخروج عماد ابو فرده ودخول داوود صلاح.

مع بداية الشوط انذر الحكم لاعب مركز طولكرم منصور مصلح بالبطاقة الصفراء محتسبا خطأ على مشارف منطقة الجزاء تصدى له رامي مسالمة علت الكرة العارضة كان ذلك بعد الكرة الركنية التي سددها شادي فرحان طار لها داوود صلاح لكنه اخفق في التسديد.

تغيير في صفوف مركز طولكرم بخروج عمار كرسوع ودخول نور صالح.
|202979|
الاثارة والقوة كانت عنوان الدقائق الاولى حيث واصل فريق الخضر ضغطه على مرمى مركز طولكرم مستغلا سرعة اللاعب البديل داوود صلاح الذي توغل اكثر من مرة من الميمنة داخل منطقة جزاء المركز ومرر العديد من الكرات العرضية التي لم تجد من يتعامل معها كان ذلك وسط تشجيع من جمهور الخضر الذي تزايد عدده مع مرور الوقت حيث ملأ مدرجات الملعب الخاص بمشجعي الخضر.
تبديل لفريق الخضر بخروج شادي فرحان بالإصابة ودخول محمود الشولي.

وواصل فريق الخضر تقديم عرضه المثير وأضاع رامي مسالمة اغلى الفرص عندما حاور اكثر من لاعب من فريق مركز طولكرم وسدد كرة جاورت القائم.

بطاقة صفراء للاعب المركز شادي صالح

كما وأضاع حسام زيادة فرصة اخرى في الدقيقة 27 عندما تباطأ في تسديد كرة بعد ان اعاقه احد مدافعي المركز.

انفرجت اسارير الخضرية من ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح فريق الخضر اثر عرقلة حسام زيادة داخل منطقة الجزاء وتصدى زيادة للكرة واحرز منها هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 33 من الشوط الثاني ليطير جمهور الخصر فرحا بهذه النتيجة في ظل المنافسة القوية لوصافة الترتيب ما بين الخضر والمركز فيما استحق حسام زيادة البطاقة الصفراء بعد ان خلع قميصه واظهر "فانيلته" الداخلية التي كتب عليها "الوعد هو الوعد يا ابو علي" ويعني بذلك هذا ما وعدناك به يا رئيس نادي الخضر.

فيما رفع الحكم على اثرها البطاقة الصفراء الثانية للاعب المركز نور ابو حبش ليخرج بالبطاقة الحمراء.

واضاف عمر الشولي لاعب الدفاع الخضري البديل الهدف الثاني في الدقيقة 45 بعد ان سدد كرة مباشرة تهادت بين اللاعبين وسكنت الشباك معلنا عن هدف التعزيز لفريق الخضر.

وانتهت المباراة بفوز الخضر بهدفين دون رد.
الحكام: جواد عاصي، فاروق عاصي، قاسم سواركة، معاذ سماحة رابعا.
راقبها: كمال رومي.

|202981|
|202984|