الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية من قبل موظفي البلديات بخيمة الاعتصام التضامنية في جنين

نشر بتاريخ: 26/01/2013 ( آخر تحديث: 27/01/2013 الساعة: 09:13 )
وقفة تضامنية من قبل موظفي البلديات بخيمة الاعتصام التضامنية في جنين
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية بخيمة الاعتصام المقامة من قبل نادى الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى مع الاسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الادارى المستخدمة بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وشارك موظفو البلدية بالاعتصام التضامني المتواصل وذلك بخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى المضربين بميدان الشهيد ابو عمار.

وفى كلمة موظفي البلدية والتي اشار من خلالها فراس ابو الوفا على أن هذه الوقفة تأتي في سياق التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام العيساوى وعز الدين وقعدان وشعبان واستجابة لدعوة نادى الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى.

وفى كلمته اشار فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى الى ان الاسرى المضربين عن الطعام وبعد مضي "177" يوما على اضراب الاسير العيساوى ودخول الاسرى عز الدين وقعدان وشعبان بالشهر الثالث اصبح هناك حاجه ماسه وضرورية الى تحرك فعلى وجاد من قبل كل اطياف الشعب الفلسطيني.

وناشد ذوى الاسرى جعفر وطارق ويوسف المؤسسات الدولية العاملة بمجال حقوق الانسان ببذل مزيد من الضغط على حكوماتها من اجل اجبار حكومة الاحتلال على الخضوع لاستحقاقات الاسرى والمتمثلة بالإفراج الفوري عنهم دون تأخير من اجل توفير العلاج اللازم لهم اثر اضرابهم عن الطعام نظرا لعدم استجابة اسرائيل بالإفراج عنهم.

واستهجنت والدة الاسير محمد عامودي والمحكوم "12" مؤبد حالة اللامبالاة من قبل المجتمع الدولي اتجاه الاسرى بالرغم من ان هناك العديد من الامراض اصبح يحملها العديد منهم جراء ضرب اسرائيل لكل المعايير والقيم الانسانية والتي من ضمنها عدم توفير الاطباء المختصين والعلاج والمأكل بالإضافة الى ان العديد من اماكن الاعتقال لا تصلح للعيش البشرى.

وناشد راغب ابودياك رئيس نادى الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى الصليب الاحمر الدولي الى الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلى من اجل زيارة السجون من قبل منظمة اطباء بلا حدود وتولى المسؤولية الطبية عن المعتقلين في ضل ما اصبح يتداول من حقائق عن وجود العديد من الامراص والفيروسات الخطيرة في صفوف الاسرى.

واعتبر القيادي في حركة فتح كامل جبر ان الحالة التى أصبح يعيشها الاسرى في الاوئنة الأخيرة في سجون الاحتلال هي الاصعب والأقسى بتاريخ الحركة الأسيرة جراء الانتهاكات المكثفة والمستخدمة بحقهم.

وفي سياق متصل سيتم اليوم وفى تمام الساعة الثالثة مساءا افتتاح قرية كسر القيد في عانين وذلك بحضور ومشاركة العديد من الشخصيات الوطنية وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية واهالى الاسرى وحشود كبيرة من المواطنين.