الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية صيام: القوة التنفيذية ستبقى كما هي إلى أن يتم اعادة صياغة الأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 14:04 )
غزة- معا- افتتح وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال أ. سعيد صيام معهد العلوم التقنية بغزة لتطوير أداء العاملين في الأجهزة الأمنية.

وقال صيام في كلمة ألقاها خلال الافتتاح الذي تم اليوم السبت في مقر المعهد إن هذا المعهد سيعمل على تطوير أداء الكادر الأمني ويرفع من قدرات الشباب ويعطي الفرصة للتعليم الجامعي لكي يحصل العاملون في أجهزة الأمن على رتبة ملازم.

وبين صيام أن افتتاح هذا المعهد يأتي ضمن الانجازات التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

وتتنوع المساقات التدريسة في المعهد ما بين المواد العلمية والأدبية المتنوعة ويضم العديد من التخصصات كعلم النفس السياسي والصحة النفسية وعلم الادارة وغيرها كما أن المعهد مرخص من وزارة الداخلية و يعمل بالتنسيق مع نفس المعهد في مصر.

ومن ناحية أخرى عبر صيام عن أمله في أن يتم الاعلان عن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وقال صيام فيما يتعلق باسم الوزير المرشح لوزارة الداخلية أنه لم يتم حسم اسم وزير الداخلية القادمة متمنيا أن تكلل أعمال وزير الداخلية القادم بالنجاح حيث بين أن وزارته واجهت خلال عملها انتزاع الكثير من صلاحياتها.

وفيما يتعلق بالقوة التنفيذية وطلب الرئيس دمجها في الأجهزة الأمنية قال صيام إن هذا الأمر سابق لأوانه الآن وأن الوزير القادم سوف ييقرر مع الرئيس أبو مازن الأمر وأن القوة التنفيذية ستبقى كما هي إلى أن يتم اعادة صياغة الأجهزة الأمنية على أساس ان لا تكون منتمية إلى أي حزب.

وشدد صيام على أن وزير الداخلية سواء السابق أو القادم لن يستطيع أن يوفر الأمن ان لم يكن هناك توافق أو اعترضه ما يعرقل مهامه.