الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشابات المسلمات بغزة تنظم رحلتين ترفيهيتين للنساء والزهرات

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 14:09 )
غزة- معا - نظمت جمعية الشابات المسلمات في منطقتي الشجاعية والزيتون رحلتين ترفيهيتين،استهدفت الأولى النساء المنتسبات لمسجدي الأبرار وعلي بن أبي طالب في حي الزيتون بغزة،في حين استهدفت الأخرى أشبال وزهرات روضتي براعم القدس والعائدون التابعتين للجمعية في حي الشجاعية.
وتأتي هذه الرحلات الترفيهية في إطار جهود الجمعية للتخفيف من معاناة شرائح المجتمع المختلفة خاصةً النساء والأطفال.

وفي هذا الإطار قالت ـ أم عمر العمصي ـ مديرة جمعية الشابات المسلمات في حي الزيتون بغزة"لقد حرصنا حرصًا شديدًا على أن نستهدف شريحة النساء اللواتي يذهبن إلى المساجد بانتظام ويحضرن الندوات الدينية والعلمية والتثقيفية،لا سيما وأن المساجد لها دور كبير جدًا في تنمية الوعي الثقافي والديني وتقوية الزاد الإيماني لدى النساء بما ينعكس على رخاء وقوة وتقدم المجتمع".

وأضافت" هذه الرحلة خاصة بنساء مسجدي الأبرار وعلي بن أبي طالب ولكن في المرة القادمة بإذن الله سننظم رحلة أخرى للمساجد الأخرى،مشيرةً إلى أن الرحلة استهدفت أيضًا أميرات مساجد الزيتون بأسرها.

هذا وقد نظمت اللجنة التحضيرية للرحلة مسابقةً ثقافيةً في سورة التوبة فازتْ فيها نساء مسجد الأبرار على نساء مساجد علي بن أبي طالب.

وفي نهاية الرحلة الترفيهية وزعت الجمعية الهدايا والجوائز العينية على كل المشتركات،علمًا بأن الهدايا كانت عبارة عن أدواتٍ منزلية تساعد ربة البيت في إدارة شئونها اليومية .

يُشار إلى أن الرحلات الترفيهية والأيام المفتوحة هي جزء ثابت من جدولِ أعمال الشابات المسلمات كونها تمثل دعمًا معنويًا ونفسيًا مهمًا لموظفاتها وعضواتها وجمهورها المستفيد على حدٍ سواء.