الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشامي: الدوري المصري سينطلق في موعده بعد أحكام مذبحة بورسعيد

نشر بتاريخ: 27/01/2013 ( آخر تحديث: 27/01/2013 الساعة: 13:29 )
القدس - معا - قال محمود الشامي عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد يوم السبت ان الدوري الممتاز سينطلق في موعده في الثاني من فبراير شباط المقبل عقب صدور بعض الاحكام في قضية مذبحة بورسعيد.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد يوم السبت باحالة أوراق 21 متهما في قضية مذبحة بورسعيد التي قتل فيها أكثر من 70 شخصا العام الماضي إلى المفتي تمهيدا لصدور حكم باعدامهم.

وحددت المحكمة جلسة التاسع من مارس آذار للنطق بالحكم في القضية المتهم فيها 73 شخصا بينهم تسعة من رجال الشرطة. ووقعت الكارثة في الأول من فبراير شباط عام 2012 في أعقاب مباراة في الدوري الممتاز بين فريقي الاهلي والمصري البورسعيدي.

واضاف الشامي لرويترز "لا نعلق على احكام القضاء المصري العادل النزيه وستنطلق مسابقة الدوري في موعدها المحدد."

وتابع "لن يتم تأجيل مباريات الجولة الاولى من اجل منتخب مصر الذي يستعد لخوض مباراة ودية مع تشيلي يوم السادس من فبراير المقبل."

واشار الشامي الى ان المنتخب سيتوجه الى مدريد لاداء المباراة في الرابع من فبراير ولا يوجد مبرر لتأجيل الجولة الاولى.

ولم يحضر معظم المتهمين إلى قاعة المحكمة بالقاهرة لوجودهم بسجن بورسعيد منعا لحدوث أي اعتداءات عليهم فور صدور الأحكام بينما حضر في قفص الاتهام رجال الشرطة التسعة.

وتواجد عدد كبير من أسر الشهداء داخل قاعة المحكمة حاملين صورا لذويهم من الضحايا ورددوا هتافات القصاص للشهداء وهتاف "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم".

واحتشد آلاف من أعضاء رابطة التراس أهلاوي من مشجعي النادي الاهلي صباح يوم السبت أمام البوابة الرئيسية للنادي الاهلي بالجزيرة ترقبا للأحكام القضائية.

وتابع آلاف من جماهير بورسعيد وأسر المتهمين وعلى رأسهم أعضاء رابطة الجرين ايجلز من مشجعي النادي المصري المحاكمة من خلال شاشات التلفزيون.