الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شمالة: فتح تستنفر أبناءها في كل الأطر للمشاركة في عملية البناء والحركة تحتاج إلى عمل جاد وشاق

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 14:49 )
غزة- معا- أعلن أمين سر ساحة قطاع غزة النائب ماجد أبو شمالة أن حركة فتح مقبلة على مرحلة جديدة تتميز بالبناء والتكامل بين الأطر الحركية والقواعد والكوادر الفتحاوية الأمر الذي يجسد روح عمل التنظيم بكفاءة وفاعلية كمؤسسة تتقولب بانسجام دون ان تتعارض فيما بينها.

وأوضح أمين سر الساحة النائب أبو شمالة بان قيادة الساحة قامت بتوزيع المهام على بعض كوادر الحركة الذين تم تكليف كل منهم بلجنة من لجان الساحة في نهج هدف إلى توزيع المسئوليات والاختصاص من اجل تشجيع الإبداع والتمايز.

ولفت إلى انه سيعمل على تعميق مفهوم وحدة الحركة واحترام هياكلها التنظيمية وخياراتها الديمقراطية التي أقرتها الانتخابات الأخيرة في الأقاليم المنجزة وفي إجراءها كتأكيد على لفظ النزعة الفردية التي أدت إلى ترهل التنظيم في السابق.

وقال إنه تم اخذ قرار بإعادة كل الروافد الحركية إلى الإطار الأم وهو الإقليم الإطار الشرعي الوحيد الذي سيتم التعامل معه ومخاطبته من قبل الساحة موضحاً انه في كل إقليم تم انتخابه تم إعادة الأطر التنظيمية الأخرى إلى موضعها الطبيعي إلى الإشراف المباشر من قبل الإقليم.

وأشار أمين سر الساحة النائب أبو شمالة إلى أن الأقاليم اتبعت نفس النهج الذي اتبع في الساحة من خلال توزيع المسئوليات على أعضاء قيادات الإقليم الجدد وفق عملية انتخابية ديمقراطية حيث حمل كل عضو لجنة إقليم مسؤولية ملف تنظيمي مكلفا معه لجنة من كوادر وكفاءات حركة فتح تخضع لإشرافه.

وشدد أمين سر الحركة النائب أبو شمالة على انه عازم مع قيادة الساحة على احترام الترتيب التنظيمي الذي أفرزته الانتخابات الأخيرة وانه سيعمل على تعزيز هذا السلوك داخل الإطار التنظيمي مؤكدا انه يمنح ثقته الكاملة للإخوة في الشعب والمناطق والأقاليم وانه يؤمن بان حركة فتح تمتلك ثروة من الطاقة البشرية المتمايزة والتي لا ينقصها إلا بعض الإدارة والترتيب ومنح الثقة وإعطائها مساحة للعمل والتفكير الأمر الذي سينعكس بشكل خلاق وثوري على أداء الحركة في المستقبل القريب وانه سيعمل بكل جهد هو و الإخوة في قيادة الساحة من اجل إعطاء هذه المساحة وخلق الظروف الملائمة لها.

وأضاف أمين سر الحركة النائب أبو شمالة أن هذه الإجراءات والترتيبات جاءت لتؤكد على أن الحركة دخلت في مرحلة جديدة على كافة الأصعدة وفي مقدمتها إعادة البناء الداخلي والتنظيمي مشددا على أن قيادة الساحة بدأت في إجراءات وخطوات عملية للبدء في عقد مؤتمرات المناطق والأقاليم للشبيبة و المرأة وإجراء انتخابات المكاتب الحركية ومؤسسات الحركة.

ونوه إلى أن قيادة الساحة ستعمل على ضم قطاعات جديدة لم تكن ممثلة في السابق داخل اطر الحركة لضمان إعطاء مساحة للجميع في عملية بناء حركتنا العملاقة الحركة الأمر الذي يستدعي تجنيد كل الطاقات وشحذ الهمم العالية في إطار تناغم وتكامل الأداء بين مختلف الأطر القيادية والقاعدية في الحركة والتركيز على دور الفرد والتمايز النوعي والكيفي للمجموع مما يرفع مستوى الالتزام والانضباط بالتوجهات والسياسات العامة للحركة والقضايا المفصلية و ذات الحساسية والتأكيد على أن لا اجتهاد على قرار ومواقف الحركة فهو التعبير عن إرادة المجموع الملزمة للجميع.

ودعا أمين سر الحركة للمحافظات الجنوبية النائب أبو شمالة كل الكادر الفتحاوي والأعضاء الحركية للمشاركة في البناء.