الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تنظم دورة تدريبية لأمناء مكتبات محافظة رفح

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- نظمت دائرة المكتبات في وزارة الأوقاف والشئون الدينية بالتعاون مع مديرية أوقاف رفح ودائرة التدريب في وزارة الأوقاف دورة تدريبية في مسجد بلال بن رباح لأمناء المكتبات التابعة للأوقاف في محافظة رفح.

وتحدث الدكتور عبد الله أبو جربوع وكيل مساعد وزارة الأوقاف عن الأهمية الثقافية والحضارية للمكتبات حيث إنها السر وراء كل النهضات العلمية وقد قيل: " إنه لو دمرت هذه الحضارة وبقيت المكتبات ، لاستطعنا أن نعيد الحضارة بما كانت عليه ، ولكن لو دمرت المكتبات وبقيت الحضارة، لأصبحت هذه الحضارة من آثار الماضي".

وتحدث عبد اللطيف أبو هاشم مدير دائرة المكتبات في وزارة الأوقاف عن أهمية عقد هذه الدورات التدريبية لأمناء المكتبات وذلك لصقل وتنشيط كوادر المكتبات البشرية وإعلامهم بأهم التطورات التي برزت في علم المكتبات.

وأشار فريد النيرب مدير دائرة التدريب في وزارة الأوقاف إلى أهم المميزات والمواصفات التي يجب أن تتوفر في أمناء المكتبات وإلى كيفية تطوير طرق عملهم وذلك لإبراز عملهم واستقطاب أكبر عدد مكن من القراء من أجل رفع المستوى الثقافي لأبناء شعبنا.

هذا وأكد الشيخ محمد لافي مدير أوقاف رفح على رعاية الإسلام للمكتبات وأثنى على الكوادر العلمية المؤهلة والعاملة في المكتبات التابعة لوزارة الأوقاف.