الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

قراءة في نتائج الجولة الثامنة من مباريات دوري ثانية الجنوب

نشر بتاريخ: 27/01/2013 ( آخر تحديث: 27/01/2013 الساعة: 15:38 )
الخليل – معا – هيثم عامر : شباب دورا يعتلون القمة بهدية من الجورة، العبيدية الخاسر الأكبر بهزيمته الأولى ، بيت فجار قادم ودار صلاح يرفعون راية الاستسلام ، الرماضين يواصل تراجعه والسموع ينتعش بفوز جديد.

*شباب دورا x مركز العروب *
واصل نادي شباب دورا تحقيق النتائج الإيجابية والانتصارات الهامة بقيادة مدربه أبو رضوان ودعم متواصل من الهيئة الإدارية للنادي، فريق دورا حقق انتصاراً مريحاً على مركز العروب بخماسيه نظيفة ليرفع الفريق رصيده النقطي للنقطة (17) ضمنت له البقاء وحيداً في الصدارة ، وليصبح فريق دورا هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي لقاء ، والكل في انتظار لقاء القمة والصدارة الذي سوف يجمع العبيدية بدورا في ختام مرحلة الذهاب .
أما مركز العروب فقد فاجئ الجميع بمستواه المتراجع عن الجولات السابقة وليتجمد رصيد العروب عند النقطة (9) في المركز السادس ويعتبر لقاء دورا هو الأخير للعروب في مرحلة الذهاب ويبقى دوره الآن انتظار نتائج الجولة الأخيرة لمعرفة ترتيبه النهائي لمرحلة الذهاب.

*بيت فجار x دار صلاح *
توقع الكثيرين لهذه المباراة بأنها ستكون مباراة ندية ومثيرة لتقارب الفريقين في المستوى والأداء فريق بيت فجار فاجىء الجميع بالمستوى اللافت الذي ظهر فيه في هذا اللقاء ليزور شباك دار صلاح خمس مرات غير متوقعة رفعت رصيد الفريق للنقطة (10) في المركز الرابع .
أما أبناء صلاح الدين دخلوا اللقاء بظروف صعبة وخاصة بعد تخسير الفريق إدارياً بعدما كان قاب قوسين من انتزاع نقطة ثمينة من المتصدر وقتها العبيدية حاول فريق دار صلاح تدارك الأوضاع والعودة بالفريق لبر الأمان ولكن كثرة الأخطاء التي رافقت الفريق في هذا اللقاء كلفت الفريق هزيمة ثقيلة وصل قوامها (5-1) وليتجمد رصيد دار صلاح عند النقطة (7) جعلته بالمركز السابع .
|203080* العروب |
*جورة الشمعة x العبيدية *
مباراة لم يتوقعها أحد، المتصدر للجولات الثلاث السابقة تعرض لهزيمة قاصية مع أداء متواضع ولم يمثل الصورة الحقيقية للعبيدية الذي بدأ الدوري بمنافسه حقيقية وشرسة مع دورا ليتبادل الفريقين ( دورا والعبيدية ) الصدارة بشكل مؤقت لتستقر في النهاية لأحدهم ، وتعتبر هذه الهزيمة الأولى للعبيدية بعد سلسلة من الانتصارات التي تخللها تعادل واحد فقط مع السموع ، العبيدية تجمد رصيدها عند النقطة (16) في المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر دورا .
أما أبناء جورة الشمعة الذين قدموا هدية ثمينة لشباب دورا قدموا أداءً رائعاً استحقوا عليه الفوز والخروج بالثلاث نقاط التي رفعت رصيدهم النقطي إلى (10) في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط عن الرابع بيت فجار وستكون المباراة القادمة للجورة بست نقاط حيث يلعب جورة الشمعة مع بيت فجار ولكل فريق 10 نقاط .


*الرماضين x السموع *
السموع حقق المراد من هذا اللقاء والخروج بالثلاث نقاط بالرغم من التذبذب بالنتائج للسموع إلى أن فريق السموع فريق من المتوقع أن يكون له رأي آخر في مرحلة الإياب وخاصة في ظل وجود مجموعة مميزة من اللاعبين السموع بهذا الفوز رفع رصيد إلى (13) نقطة في المركز الثالث .
أما فريق الرماضين الذي أصبح في وضع لا يحسد عليه فالنتائج السلبية أصبحت تلازم الفريق وأصبح مهدد بقوة للهبوط للدرجة الثالثة الرماضين تجمد رصيدها النقطي عند النقطة(6) بالمركز الثامن قبل الأخير .
مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب :-
1- دورا / العبيدية
2- بيت فجار / جورة الشمعة
3- الفوار / السموع
4- الرماضين / دار صلاح
|203081* السموع |
ترتيب الفرق :-
1- شباب دورا -17 نقطة
2- العبيدية -16 نقطة
3- السموع -13 نقطة
4- بيت فجار -10 نقطة
5- جورة الشمعة - 10 نقطة
6- العروب- 8 نقطة
7- دار صلاح -7 نقطة
8- الرماضين -6 نقطة
9- مركز الفوار -2 نقطة