الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدستور: بطولة غرب آسيا لكرة القدم النسوية بانتظار ..قرار رسمي !

نشر بتاريخ: 27/01/2013 ( آخر تحديث: 27/01/2013 الساعة: 16:46 )
عمان - معا - قالت صحيفة "الدستور " الاردنية ان الغموض يلف مصير بطولة غرب اَسيا الخامسة لكرة القدم النسوية، التي تستضيفها فلسطين خلال نيسان المقبل.

فاتحاد غرب اَسيا، لم يتسلم بعد ردوداً رسمية من الاتحادات التي قام بمخاطبتها، مع الإشارة إلى أن الاتحاد يضم في عضويته دولاً يصعُب تواجدها في الأراضي الفلسطينية لأسباب سياسية ، وهو ما قد يقوّض من حجم المشاركة في ذلك الحدث.

وفي ضوء ذلك " والقول للدستور " ، يُنتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، مزيداً من التفاصيل حول الأمر، حيث سيكون للجنة النسوية في اتحاد غرب اَسيا التي تم تشكيلها مؤخراً برئاسة الشيخة نعيمة الصباح، دور بتحديد الملامح النهائية فيما يتعلق بالبطولة.

ويرى اتحاد غرب اَسيا ضرورة في إقامة البطولة في فلسطين، كونه لم يُسند إليها أي استضافة بوقت سابق سواء بالنسبة لمنافسات السيدات أو الرجال، وفي ظل رغبته بأن تأخذ فلسطين دوراً بارزاً في استضافة البطولات المختلفة على صعيد الإقليم، وذلك من منطلق الحرص على دعم الأشقاء وأحقيتهم بخوض المنافسات على أرضهم وبين جماهيرهم.

بيد أن رغبة اتحاد غرب اَسيا تلك، ستظل رهينة للمستجدات المقبلة، فمن الوارد إبقاء البطولة في فلسطين بـ (من حضر) من المنتخبات، أو نقلها إلى دولة أخرى إن كان ذلك هو السبيل الوحيد لإنجاحها من حيث عدد المنتخبات المشاركة، بيد أن الأمر المؤكد يتمثل بصعوبة إقامتها في الوقت المحدد مسبقاً، إذ يُنتظر أن يتم تأجيلها مهما كانت التوجهات.

وتابعت الدستور قائلة : وكانت فلسطين نجحت باقتدار في استضافة العديد من الأحداث الرياضية سابقاً، حيث أظهرت إمكانات تنظيمية مميزة، وهو ما دفع اتحاد غرب اَسيا لمنحها أحقية استضافة النسخة الخامسة من البطولة النسوية، بيد أن العائق الوحيد لاخراجها بالشكل الأمثل يعد سياسياً بحتاً.

ويضم اتحاد غرب اَسيا كل من: الأردن، سوريا، إيران، لبنان، العراق، الإمارات، فلسطين والبحرين، وكذلك السعودية، قطر، الكويت، عُمان واليمن وهي دول لم يسبق لها أصلاً التواجد في بطولات غرب اَسيا النسوية الماضية لأسباب اجتماعية وفنية.

يشار إلى أن الأردن يحمل لقب النسختين الأولى والثانية عامي (2005) و(2007) اللتين أقيمتا في الأردن، بينما نال المنتخب الإماراتي لقبي البطولتين الثالثة والرابعة اللتين جرتا في أبو ظبي عامي (2010) و(2011).