الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موجة مفتوحة بوسائل الإعلام المحلية تضامنا مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 27/01/2013 ( آخر تحديث: 27/01/2013 الساعة: 19:24 )
بيت لحم- معا- استجابة للبرنامج التضامني الذي اقره نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى مع الاسرى المضربين نفذت أجهزة الإعلام المرئية والمسموع موجه مفتوحة تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام العيساوى وعز الدين وقعدان وشعبان.

وذكر راغب ابودياك منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ان العديد من المقابلات واللقاءات الصحفية أجرتها وسائل الإعلام المسموعة والمرئية وذلك بهدف ابقاء صوت الاسرى عاليا لدى الوسط الاعلامى وصولا الى خلق من قضيتهم حالة رأي عام.

وشارك موظفى محافظة جنين بوقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام بخيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات.

وفي كلمته اثنا محافظ جنين اللواء طلال دويكات على صمود الاسرى المضربين عن الطعام بمعركة الامعاء الخاوية التى يخوضوها رفضا لسياسة الاعتقال الادارى والاعتقال الجائر.

وأضاف دويكات ان القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن يتابع عن قرب قضية الاسرى المضربين عن الطعام ،واضاف بان هناك جهود تبذل وعلى كل المستويات من اجل انهاء معاناتهم.

وفي كلمته ناشد عطا غبارية منسق القوى الوطنية والإسلامية اهالى المحافظة وفصائل العمل الوطني الى بذل المزيد من المشاركة بالفعاليات التضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا علي ابو خضر منسق لجنة أهالي الاسرى ابناء المحافظة الى اعتبار يوم غد يوما مميزا بدعم واسناد الاسرى المضربين عن الطعام من خلال المشاركة الفاعلة بالاعتصام الحاشد في خيمة الاعتصام التضامنية في جنين.

وثمن محمد عز الدين شقيق الاسير جعفر عز الدين الجهود الصادقة والحثيثة التى تبذل لنصرة الاسرى بمعركة الامعاء الخاوية التى يخوضوها داعيا الى مزيد من التضامن الفاعل معهم.

ويذكر بانه زار خيمة الاعتصام التضامنية العديد من الوفود الرسمية والشعبية ومن ضمنها وفد مثل قيادة المنطقة والأجهزة الأمنية برئاسة العميد ركن محمد الاعرج ووفد محافظة جنين برئاسة اللواء طلال دويكات وبمشاركة عبدالله بركات وكمال ابو الرب وموظفي المحافظة ووفد عن حركة فتح برئاسة امين السر عطا ابو ارميلة والكادر التنظيمي في المحافظة ووفد عن الجبهة الديمقراطية برئاسة فراس الحاج ووفد عن جبهة التحرير العربية برئاسة عبد الله كبها وجمال الشاتى عضو المجلس الثورى والنائب جمال حويل.

وفي سياق متصل زار مجلس محلي عانين وفد ضم جمال شاتى وراغب ابودياك وجمال حويل وعطا ابو ارميلة والشيخ زياد ابو دياك ومنتصر سمور وذلك لاستكمال تنفيذ قرية كسر القيد والتي تم الإعلان عنها في الامس ،وحاولت سلطات الاحتلال جاهدة الى افشال المؤتمر الصحفى والذى اعلن من خلاله عن تأسيس وانطلاق قرية كسر القيد.

وكان في استقبال الوفد بمجلس قروى عانين رئيس واعضاء المجلس المحلي وممثلي القوى الوطنية والإسلامية وممثلين عن مؤسسات البلدة والعديد من الشخصيات الاعتبارية والاهالي.

وزار الوفد خيمة الاعتصام التضامنية في البلدة مع الاسير يوسف شعبان والمضرب عن الطعام لليوم الثالث والستين على التوالي.

وعاهد ابو دياك باسم الوفد ذوى الاسير باستمرار العمل الجاد والمتواصل بكل ما شأنه التخفيف عن الاسرى المضربين عن الطعام وانهاء معاناتهم من خلال الافراج عنهم كحق اقرته كافة المواثيق الدولية والانسانية ذات الشأن والاختصاص.

وثمن ذوى الاسير تلك اللفتة الكريمة والتى تمثلت بزيارة الوفد ،ودعوا الى المزيد من تفعيل قضية ابنهم المضرب عن الطعام من اجل الحرية والاستقال.