الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في افتتاح البطولة الشتوية الثانية عشرة فوز شباب الخليل ووادي النيص على هلال اريحا وسلوان

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 06/01/2012 الساعة: 14:37 )
بيت لحم - معا - تحت رعاية الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين انطلقت مباريات البطولة الشتوية الثانية عشرة التي ينظمها نادي هلال اريحا كل عام ، وحضر الأفتتاح د. صائب عريقات ممثل سبادة الرئيس ود. سامي مسلم محافظ اريحا والأغوار ود. جمال المحيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة واللواء احمد العفيفي رئيس اتحاد كرة القدم ونائبة واعضاء الأتحاد ومدير شرطة محافظة اريحا وبسام الولويل عن مجموعة الأنصالات الفلسطينية والن ريتشاردسون عن الوطنية للأتصالات الخليوية وممثلي الأتحادات الرياضية ورؤساء الأندية المشاركة وعدد من الشخصيات الرياصية .

حفل الأفتتاح رمزي :

اقتصر حفل الأفتتاح على عرض كشفي لمجموعتي نادي هلال اريحا واريحا الأولى ثم بعد ذلك السلام الوطني الفلسطيني ثم القى رئيس نادب هلال اريحا كلمة ترحيبية بأسم الهيئة الأدارية واللجان العاملة واعضاء الهيئة العمومية مثنياً على دعم الرئيس ابو مازن والقطاع الخاص ووزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم على دعمهم وحرصهم على انجاح البطولة

وفي كلمة الرئيس التي القاها الدكتور صائب عريقات اكد فيها ان البطولة تحظى برعاية خاصة

من سيادة الرئيس وان اطلاق اسم بطولة الأقصى عليها هذا العام هو لفتة وفاء واحترام لمكانة الأقصى الروحية والمعنوية واحتراما وتقدبرا للشهداء والأسرى مثنيا على دور القطاع الخاص الذي لبى دعوة تغطبة نفقات البطولة ، بعد ذلك قام عريقات وجميغ الشخصيات الرسمية بمصافحة لاعبي الفريقين واعطاء الأذن ببدء مباريات البطولة .

شباب الخليل - هلال اريحا 2-1



شباب الخليل - هلال اريحا 2-1

مباراة الافتتاح جاءت متكافئة بين الفريقين ونجح الفيق الضيف بخطف نقاط المباراة الثلاثة من اصحاب الأرض "الفريق المنظم"

فاففتح التسجيل للشباب اللاعب القناص ايمن صندوقة في الدقيقة الثانية والعشرون عندما استغل التمريرة الناجحة للمايسترو عماد ناصر الدين في على الجهة اليسرى مستغلاً الهفوة الدفاعية للاعب الهلال حسن عواجنة نجح صندوقة بتسديد كرة زاحفة على يسار محمد عدنان محرزاً اول أهداف البطولة . الهلاليون لم يستسلموا بعد الهدف بل بدأوا بشن الهجمات الخاطفة والسريعة على مرمى الشباب وهددوه بشكل مباشر وكادوا ان يسجلوا في اكثر من مناسبة عن طريق قائد الفريق يحيى عاصي وسامر حداد ، ونتيجة الضغط المتواصل والأصرار نجح الهلاليون من تعديل النتيجة في الدقيقة الاربعين عن طريق اللاعب احسان خلف عندما استثمر بنجاح تمريرة يحيى عاصي داخل صندوق الجزاء فسسدد خلف كرة رأسية استقرت على يمين شادي القواسمي حارس الشباب لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكلا الفريقين .

في الشوط الثاني تحسن اداء الفريقين وتبادلا الهجمات وكانت المحاولات الأخطر لأصحاب الأرض ولكنها لم تستثمر بالشكل المطلوب وبينما كان لاعبو الهلال يبحثون عن هدف التقدم والخروج بنقاط المباراة استغل الخلايلة اندفاع لاعبي الهلال وسجلوا هدفهم الثاني في الدقيقة الثامنة والعشرين من عملا الشوط الثاني . لم تفلح محاولات عاصي وخلف وحداد وبقيت النتيجة كما هي حتى اعلنت صافلاة الحكم نهاية لقاء الأفتتاح بفوز شباب الخليل على الفريق المنظم هلال اريحا بهدفين لهدف .

قاد اللقاء بأقتدار طاقم حكام نابلسي مكون من الدوليون وليد الصالحي للساحة وساعده على الخطوط مهيوب الصادق وحسين طقاطق وياسن صلاحات حكمتً رابعاً .

نال لاعب شباب الخليل بشار السيد جائزة افضل لاعب في المباراة ، وتكونت لجنة اختيار افضل لاعب من منير الغول وسمير عاشور من اللجنة الفنية والزميل محمود السقا من اللجنة الأعلامية

وادي النيص - سلوان 5-2

في ثاني لقاءات البطولة سحق فريق وادي النيص فريق سلوان المقدسي بنتيجة كبيرة بلغت حصيلتها خمسة اهداف مقابل هدفين في لقاء من طرف واحد ، انهى ابناء الوادي الشوط الأول بثلاثية بيضاء سجل اشرف نعمان هدفين واضاف سمير جمال الهدف الثالث ، السلاونة لم يقدمو المطلوب منهم طيلة احداث الشوط الأول فلعبوا مدافعين بينما تجرأ ابناء الواد وصالو وجالو كيفما شاؤا .

في الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيراً فاستمر تألق اشرف وسمير وابناء يوسف ونجحوا بزيادة غلة الأهداف فأضافو هدفين عن طريق سمير جمال وسميح يوسف ، وبعد صحوة سلوانية متأخرة بعض الشيء نجح محمد صالح من تقليص الفارق بتسجيله اول اهداف فريقة وكذلك فعل زميله نضال عباسي بأضافته الهدف الثاني لسلوان من ضربة جزاء احتسبها الحكم قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة لتبق النتيجة كما هي بفوز وادي النيص بخمسة اهداف مقابل هدفين لسلوان .

قاد اللقاء بنجاح طاقم خليلي مكون من الدولي خالد ابو فارة للساحة وساعده على الخطوط محمد جبريل وخالد الشلودي وفلاح ناصر الدين رابعاً ، اختارت اللجنة المكونة من سيف السراديح من اللجنة الأعلامية والزميلين ناصر عباسي وأحمد البرهم اختارت اشرف نعمان لاعب وادي النيص أفضل لاعب في المباراة .

على هامش بطولة اريحا الشتوية وبحضور اللواء العفيفي

**اتحاد الكرة الفلسطيني يجتمع في اريحا **

عقد اتحاد الكرة الفلسطيني امس على هامش بطولة اريحا الشتوية اجتماعا له في مدينة اريحا استضافته بلدية اريحا بحضور رئيس الاتحاد اللواء احمد العفيفي واعضاء الاتحاد من قطاع غزة والضفة الغربية حيث ناقش عدة امور تتعلق بالاتحاد ، واعرب اللواء احمد العفيفي رئيس الاتحاد ان يكون هذا الاجتماع انطلاقة لحل كافة القضايا العالقة والخروج بقرارت لصالح الكرة الفلسطينية ، وبارك العفيفي انطلاقة دورة اريحا الشتوية وقدم شكره لكل من ساهم في انجاح هذه البطولة خاصة المنظم " نادي هلال اريحا " . من جهته رحب رئيس نادي الهلال عبد القادر خشان باتحاد الكرة منوها الى ضرورة تقديم بطولة اريحا الشتوية لاعتمادها عربيا حيث ينعكس ذلك على تطور الكرة الفلسطينية واضاف لا بد من عقد المزيد من البطولات لخلق الكوادر الرياضية تستطيع المنافسة . هذا ومن المتوقع ان يخرج الاجتماع بقرارت هامة على صعيد القضايا الخاصة بالاتحاد ومستقبل الكرة الفلسطينية .