الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تختتم فعاليات دورة تدريبية بفن التصنيع الغذائي

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 15:50 )
خان يونس- معا- اختتمت دائرة شؤون المرأة و الطفل بمحافظة خان يونس، اليوم، دورة التصنيع الغذائي بمنطقة عبسان الجديدة تحت عنوان "فن التصنيع الغذائية".

واشارت سناء أبو ستة مدير دائرة المرأة والطفل بمحافظة خان يونس في كلمة لها أن الدورة هدفت إلى إعداد نساء منتجات قادرات على تحسين دخلهن من خلال تسويق منتجاتهن إلى جانب تزيد من مساهمة المرأة الريفية في زيادة دخل الأسرة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والحصار الاقتصادي الظالم المفروض ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وتحدثت أبو ستة عن الدور النضالي للمرأة الفلسطينية منذ العقد الأول من تاريخ النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي مؤكدة على أن دورها لم ينته بعد وأن الثامن من آذار هو محطة للمرأة الفلسطينية لتلتقط فيها أنفاسها و تنهض من جديد لتواصل مشوارها النضالي التنموي لبناء الدولة الفلسطينية التي هى واحدة من أساسيات ركائزها.

من جانبها ألقت زينب أبو إسماعيل عضو مجلس بلدي عبسان الكبيرة و أمينة سر لجان المرأة للعمل الاجتماعي كلمة الخريجات حيث أشادت بدور المحافظ و رعايته للدورة و اهتمامه بتنمية المرأة مثمنة جهوده في دعم ومساندة المرأة وتوفير ما أمكن لتسهيل عمل المرأة في كافة المجالات.

ودعت الأخوات إلى بذل مزيد من الجهد والنشاط ومواصلة نضالهن من أجل نيل حقوقهن والسياسية والإجتماعية.

يشار إلى أن الدورة استمرت مدة ثلاثة أسابيع بواقع 15 ساعة تدريبية، وقد استفاد منها ثلاثون سيدة وفتاة حيث تلقين تدريباً نظرياً وعملياً لانتاج وتصنيع الحلويات المختلفة والمعجنات بأنواعها وعملية التجفيف والمربيات والمخللات وغيرها من المواد الغذائية.