الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: على العالم أن يمنع جريمة حرب ترتكب بحق الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 13:26 )
سلفت- معا - دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع العالم والمجتمع الدولي منع ارتكاب جريمة حرب بحق الأسرى المضربين عن الطعام والذين يمرون في أوضاع صحية خطيرة جدا.

وقال انه من العار على المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن يسقط شهداء مضربين عن الطعام في سبيل حقوقهم الإنسانية وهم ساكتون ومتفرجون ولا يفعلون شيئا.

وحذر قراقع أن الأوضاع ستنفجر داخل السجون وخارجها إذا استمرت الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى وموضحا أن الأسرى المضربين قد انهارت أجسامهم، وفشلت حتى الآن كل الجهود التي بذلت لإنقاذ حياتهم.

وجاءت أقوال قراقع خلال المهرجان التضامني الذي أقيم في محافظة سلفيت من قبل المؤسسات والقوى الوطنية وبحضور محافظ سلفيت عصام أبو بكر وعائلات الأسرى وممثلي المؤسسات المدنية والأمنية والأسرى المحررين.

وحيا محافظ سلفيت عصام أبو بكر الأسرى في السجون وخاصة المضربين الذين يخوضون معركة الحرية والمجد في سبيل الكرامة والحرية، وحمل إسرائيل المسؤولية عن حياتهم وصحتهم، واعتبر أن قضية الأسرى هي الأساس بالنسبة للقيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن والشعب الفلسطيني.

وقال هاني العيساوي في كلمته أن سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 7 شهور يمر في حالة صحية خطيرة جدا، مطالبا الحكومة المصرية التدخل العاجل لإنقاذ حياته وحياة سائر الأسرى المضربين.

وقال أن عائلة العيساوي قلقة على ابنها الذي يمر في حالة صحية خطيرة محملا إسرائيل المسؤولية عن حياته.

ودعا جميع المستويات السياسية والقيادية بتكثيف التحرك والعمل لوضع حد لمعاناة الأسرى المضربين والضغط للإفراج الفوري عنهم.