السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يختتم سلسلة دورات تدريبية حول تأهيل الخريجين

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 13:07 )
غزة- معا - اختتم مركز شؤون المرأة في مدينة غزة سلسلة دورات تدريبية متزامنة حول "تأهيل الخريجين الجامعين لسوق العمل"، بواقع (40) ساعة تدريبية للمجموعة الواحدة لمدة (8) أيام ، بمشاركة (65) خريج من جامعة الأزهر والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

وتأتي الدورة في إطار مشروع "أمل" للخريجين الجامعين الممول من مؤسسة المساعدات الكنسية الدنماركية " DCA ".

وحول أهداف المشروع قالت شيرين ربيع، منسقة التدريب في المركز أن من أهم أهداف من المشروع هو خلق بيئة ايجابية للطلاب/ت من خلال مساعدة الخريجين الجامعيين لدفع الرسوم المتبقية عليهم، مشيرة إلى انه سيتم تشغيلهم لمدة خمسة أشهر في مؤسسة يحتاجها مستفيد المشروع لتسديد الرسوم المتبقية عليهم.

وتناولت الدورة موضوعات متنوعة أهمها: كتابة التقارير، العمل الجماعي، الجندر التخطيط الوظيفي ،الاتصال والتواصل، فن المقابلات، كتابة التقارير وإدارة الوقت.

من جانبها قالت الخريجة هالة القاضي (25) عاماً: "الدورة أضافت لي العديد من المهارات التي كنت أجهلها تماماً، مثل كتابة التقارير والسيرة الذاتية والاتصال والتواصل، وأصبحت الآن قادرة على إتقان هذه المهارات بصورة كاملة ومنظمة، حيث وجدت في هذا المشروع الباب الذي من خلاله سوف أحصل على فرص للالتحاق بوظيفة".

أما الخريج، رائد شحادة (24) عاماً قال: "قدمت الدورة لي مهارات وخبرات متعددة، خاصة في مجال البحث عن وظيفة مناسبة، وأتوقع أن تؤثر ايجابياً على حياتي بعد الكم الكبير من المعلومات والمهارات التي تؤهلني للدخول بقوة إلى سوق العمل، معتبراً أن الدورة تشكل فرصة مميزة للتخطيط والتنظيم، والتعرف على الذات وقدراتها الكافية".