الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بديل يعلن عن انطلاق جائزة العودة للعام 2013

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 14:48 )
بيت لحم- معا - أعلن بديل/ المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين عن إطلاق برنامج جائزة العودة السنوية للعام 2013، تحت عنوان : "انا هنا باقون، نحرس ظل التين والزيتون... جيلاً فجيل".

وقد اقتبس بديل هذا الشعار من قصيدة (هنا باقون) للشاعر الفلسطيني الراحل- الحي توفيق زياد، لما فيه من إصرار وتحفيز على مواصلة النضال.

وتشتمل جائزة العودة للعام 2013 على أربعة حقول هي: حقل جائزة العودة للبوستر المركزي للنكبة، حقل جائزة العودة لأفضل كاريكاتير لليوم العالمي للاجئ، حقل جائزة العودة للصورة الفوتوغرافية، وحقل جائزة العودة قصص الأطفال.

وقد أجرى مركز بديل بعض التعديلات والتطويرات على برنامج الجائزة للعام 2013 من حيث الموعد النهائي لتسليم مشاركات الحقول، ومهرجان التكريم، وقيمة الجوائز.

وفيما يتعلق بمهرجان تكريم الفائزين/ات، فقد أوضح بديل ان مهرجان التكريم لجميع الفائزين/ات من جميع الحقول سيكون خلال مهرجان يوم اللاجئ العالمي الذي يقيمه مركز بديل في بداية شهر تموز 2013، والذي يبث على الهواء مباشرة عبر الفضائيات المختلفة.

أما بالنسبة للموعد النهائي لتسليم مشاركات الحقول الأربعة فستكون على النحو التالي:
·حقل البوستر المركزي للنكبة: الموعد النهائي لتسليم المشاركات هو يوم الجمعة الموافق 12 نيسان 2013.
·حقل أفضل كاريكاتير لليوم العالمي للاجئ: الموعد النهائي لتسليم المشاركات هو يوم الجمعة الموافق 31 أيار 2013.
· حقل الصورة الفوتوغرافية: الموعد النهائي لتسليم المشاركات هو يوم الجمعة الموافق 31 أيار 2013.
· حقل قصص الأطفال: الموعد النهائي لتسليم المشاركات هو يوم الجمعة الموافق 31 ايار 2013

اما فيما يتعلق قيمة الجوائز، ورغم ان قيمة الجائزة ليست بالقيمة المالية؛ إلا أن بديل أعاد النظر في القيم المالية حيث تم احتسابها بطريقة تضمن الحد المقبول من عدالة توزيعها على الحقول المختلفة وذلك بالقياس إلى ما قد يستلزم العمل من جهد ووقت وتقنيات.