الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الخارجية تدين انتهاكات الاحتلال وتطالب العالم بالتدخل

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 15:04 )
رام الله - معا - طالبت وزارة الشؤون الخارجية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والسريع من اجل كف يد الاحتلال عن الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بردع الاحتلال والاستيطان ووقف تصرف اسرائيل وكأنها دولة فوق القانون، وادانت هذه الاعمال الاستفزازية معتبرة اياها جرائم حرب حقيقية وانتهكات صارخة للقانون الدولي ولاتفاقيات جنيف.

وطالبت وزارة الخارجية الامين العام للامم المتحدة وكافة المنظمات الاممية المختصة بالتصدي لهذا العدوان المستمر ضد شعبنا وارضه وممتلكاته ومقدساته واتخاذ ما يلزم من الاجراءات لتوفير الحمايه لشعبنا تحت الاحتلال.

واعتبرت الخارجية ان استمرار هذا العدوان الاستيطاني الاجرامي سيشكل دافعا لتوجهنا الى العناوين القانونية الدوليه لمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم.

جاء تصريح الخارجية في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة الاسرائيلية عمليات تهويد القدس ومحيطها ومصادرة الاراضي والاستيطان، كأنها تسابق الزمن من اجل تدمير مبدأ حل الدولتين وعملية السلام، وتهويد الاراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تقوم جرافات الاحتلال وبحماية الجيش الاسرائيلي بتجريف الاراضي وهدم المنشآت والمنازل واعتقال المواطنين في سلوان في محاولة لتنفيذ مخططاتها الاستيطانية في المنطقة.