الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير العيساوي يعاني من حالة صحية صعبة

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 22:44 )
رام الله- معا- يستمر الأسير الفلسطيني سامر العيساوي (33) عاما من القدس في إضرابه المفتوح عن الطعام والذي بدأه منذ تاريخ 1-8-2012 ،الأسير العيساوي والذي أفرج عنه في صفقة التبادل التي جرت أواخر عام 2011 برعاية مصرية عرفت بصفقة "وفاء الأحرار " ، وبقي حرا حتى تاريخ 7-7-2012 اليوم الذي اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلية بتهمة خرق الاتفاق ومحاولته لدخول الضفة الغربية.

وبعد إضراب لمدة 188 يوما، اكد محامو نادي الأسير من خلال زيارتهم الدائمة له في "عيادة سجن الرملة " أن الأسير يصر على استمراره في إضرابه المفتوح عن الطعام.

وحسب أقول الأسير فإنه يعاني الآن من حالة صحية صعبة للغاية تتمثل في آلام حادة بجميع أنحاء الجسم وخاصة في البطن والكلى ،ضعف في النظر ،صداع في الرأس ،دوخة مستمرة وعدم القدرة على الوقوف على قدميه ،أوجاع في الكلى وفي العمود الفقري ،عدم انتظام في نبضات ،إضافة إلى أوجاع حادة في القفص الصدري بعد الاعتداء الذي جرى بحقه وحق عائلته في "محكمة الصلح" في القدس قبل نحو شهر.

وأشار نادي الأسير في "بيانه"أن الأطباء يبدون قلقا حقيقا على حياته ،بعد أن صعد سامر إضرابه وامتنع عن شرب الماء لعدة خلال الأسبوع الماضي .

وفي نفس السياق جدد الأسير دعوته للمساندة الشعبية والتي يعتبرها صمام الأمان لقضيتهم وقضية جميع الأسرى وأن قوته وعزيمته منبعها شعبه وأهالي القدس الصامدون، كما أكد أن قضيته أصبحت قضية وطنية ولا يمكن أن يتراجع عن خطوته إلا بتحقيق مطلبه.