الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يزور جامعة بيرزيت ويبحث سبل تطوير التعاون

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 16:10 )
رام الله - معا - زار وزير الصحة د. هاني عابدين جامعة بيرزيت، اليوم الاثنين والتقى مع رئيس الجامعة د. خليل هندي، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التنمية والإتصال د. غسان الخطيب، وعميد كلية التمريض والصيدلة والمهن الصحية المساندة د. تامر عيساوي، ومنسق وحدة التكافؤ الحيوي في الجامعة د. رمزي صنصور.

وبحث الطرفان سبل تطوير التعاون بين جامعة بيرزيت ووزارة الصحة، وإتاحة الفرص التدريبية للطلبة، وتوفير الفرص للأكاديميين لممارسة المهارات العملية والطبية بمساندة من وزارة الصحة.

وأعرب الوزير عابدين عن سعادته بالتواجد في جامعة بيرزيت، ودعا الجامعات بشكل عام وجامعة بيرزيت بشكل خاص لتقديم نظرة شمولية حول احتياجات الواقع الصحي في فلسطين، والى العمل بشكل تراكمي لضمان جودة العمل.

وأضاف عابدين "تطمح وزارة الصحة إلى عمل خطة استراتيجية يتم اشراك الجامعات الفلسطينية ذات العلاقة بها، بحيث تقوم كل جامعة بأدوار ومشاريع منوطة بها، وبما يتناسب مع القدرات والكفاءات المتوفرة، وبطريقة لا تتعارض المشاريع أو تتشابه بين جمعة وأخرى".

من جهته قال د. هندي "أن الزيارة هدفت إلى استكشاف آفاق واحتمالات التعاون مع وزارة الصحة، خصوصا أن هناك عددا من الاتفاقيات الموقعة مع وزارة الصحة لكنها غير مفعلة، نسعى إلى تفعيلها وتطويرها".

وتحدث د. هندي عن التخصصات الجديدة في الجامعة في مجال الصحة، كالدكتور الصيدلي والتمريض وغيرها، متحدثا عن انجازات الجامعة في هذا المجال واحتياجاتها في ذات الوقت.

وقدم د. هندي درعاً تكريمياً لوزير الصحة، مثنياً على جهود الوزارة والوزير عابدين في دعم القطاع الصحي الفلسطيني، ومن ثم قام الوزير بجولة في الجامعة زار خلالها كلية التمريض والصيدلة والمهن الصحية المساندة.