الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: على العالم أن يمنع جريمة حرب ترتكب بحق الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 16:53 )
سلفيت -معا- اقام امس مركز واصل لتنمية الشباب واتحاد الشباب الديمقراطي ( اشد ) وبالتعاون مع القوى الوطنية في سلفيت مهرجان الحرية للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام، وذلك في خيمة باب الحرية المقامة في سلفيت، وبحضور رئيس بلدية سلفيت الدكتور شاهر اشتية وامين سر حركة فتح عبدالستار عواد ومدير مديرية الاسرى في سلفيت نذير السلخي واهلي الاسرى وفعاليات المحافظة الشعبية وممثلي القوى الوطنية وحشد كبير من المراطنين .

ورحب محافظ سلفيت عصام ابو بكر بالحضور وثمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الاسرى والمحررين في متابعة قضايا الاسرى والظروف التي يعيشونها في ظل الصمت العربي والدولي حيال قضية اسرانا في سجون الاحتلال، وضرب اسرائيل بعرض الحائط لكل المواثيق والمعاهدات الدولية. واشاد ابوبكر بموقف القوى الوطنية ومؤسسات محافظة سلفيت، الداعم والمساند للاسرى وقضيتهم العادلة والتي كان اخرها الاضراب عن الطعام واقامة خيمة الاعتصام "خيمة باب الحرية" للتضامن مع الاسرى وخاصة الاسير سامر العيساوي الذي يخوض مكرة الامعاء الخاوية منذ اشهر هو ورفاقه.

ودعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع العالم والمجتمع الدولي منع ارتكاب جريمة حرب بحق الأسرى المضربين عن الطعام والذين يمرون في أوضاع صحية خطيرة جدا. وقال انه من العار على المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن يسقط شهداء مضربين عن الطعام في سبيل حقوقهم الإنسانية وهم ساكتون ومتفرجون ولا يفعلون شيئا. وحذر قراقع أن الأوضاع ستنفجر داخل السجون وخارجها إذا استمرت الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى وموضحا أن الأسرى المضربين قد انهارت أجسامهم، وفشلت حتى الآن كل الجهود التي بذلت لإنقاذ حياتهم.

وقال هاني العيساوي في كلمته أن سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 7 شهور يمر في حالة صحية خطيرة جدا، مطالبا الحكومة المصرية التدخل العاجل لإنقاذ حياته وحياة سائر الأسرى المضربين. وقال أن عائلة العيساوي قلقة على ابنها الذي يمر في حالة صحية خطيرة محملا إسرائيل المسؤولية عن حياته. ودعا جميع المستويات السياسية والقيادية بتكثيف التحرك والعمل لوضع حد لمعاناة الأسرى المضربين والضغط للإفراج الفوري عنهم.

وحيا حلمي الاعرج في كلمة مركز الدفاع عن الحريات الأسرى في السجون وخاصة المضربين الذين يخوضون معركة الحرية والمجد في سبيل الكرامة والحرية، وحمل إسرائيل المسؤولية عن حياتهم وصحتهم، واعتبر أن قضية الأسرى هي الأساس بالنسبة للقيادة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية المحلية والعربية والدولية.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وطنية للفنانان شادي البوريني ومؤيد البوريني.