الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس يدعو الصليب إلى إصدار بيان يعلن فيه عن حقيقة الوضع الخطير للأسرى

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 17:17 )
رام الله -معا- دعا رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس اليوم الاثنين الصليب الأحمر ولما له من مصداقية عالية لدى المنظمات الدولية أن يصدر بيانا رسميا يعلن فيه عن حقيقة الوضع الخطير للأسرى المضربين عن الطعام مؤكدا أن هذه الخطوة واستنادا إلى تجاربنا الماضية سيستدعي تحركا دوليا جادا يجعل الاحتلال يلجأ للحوار وإيجاد الحلول والمخارج لقضيتهم ".

وأطلع فارس في لقائه مع رئيسي بعثة الصليب الأحمر في تل أبيب كذلك رئيس البعثة في رام الله والوفد المرافق له و بمشاركة مدير الوحدة القانونية المحامي جواد بولس الذي عقد بمقر الصليب الأحمر في رام الله على أخر التطورات والمستجدات الأخيرة بشأن قضية الأسرى المضربين عن الطعام وكذلك أوضاع الأسرى في السجون وما يتعرضون له من انتهاكات واضحة بحقهم وهجمة تركزت بالاقتحامات الليلة والاعتداء على عدد كبير منهم .

وأكد فارس لدى استعراضه بعض الحالات والقضايا الخاصة للأسرى كانت من بينها قضية الأسرى المرضى وما "تسمى بعيادة سجن الرملة " التي لا ترقى لأن يتم فيها معالجة حالات صحية خطيرة بحاجة إلى مراقبة ومعاينة باستمرار .

وحذر فارس من وضع الأسرى المضربين عن الطعام داعيا الصليب الأحمر بضرورة الوقوف على الأسباب الحقيقة للإضراب، كما تم مناقشة قضية الأسير سامر البرق لافتاً إلى انه تم تسليم أوراق من الطرف المصري كي يتم معالجة قضيته بأسرع وقت ممكن وتحقيق حريته.

بدوره ثمن نادي الأسير الدور الذي يقوم به الصليب الأحمر الجهود التي يبذلها في نطاق متابعة قضايا الأسرى والوقوف عند احتياجات واستجابات الأسرى خاصة فيما يتعلق بالجانب القانوني مؤكدين في الوقت ذاته على بذل مزيداً من الجهود تجاه أوضاع الأسرى.