الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلف يدعو الى تجسيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال لإنقاذ الأسرى

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 19:33 )
غزة - معا- دعا محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى دق ناقوس الخطر أمام العالم العربي والإسلامي لما يتعرض له أسرانا في سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة في ظل الهجمة الممنهجة الجديدة التي تطال كافة السجون بالاقتحامات الليلية والتعرض بالضرب للأسرى دون سبب أو سابق انزار ومعاقبتهم بالعزل الانفرادي وحرمان من الزيارات ودفع غرامات مالية ومصادرة الأجهزة الكهربائية وغيرها من الاجراءات التعسفية التي يسعى الاحتلال للنيل من انجازات الأسرى التي تحققت بفعل معاناة الأسرى لعشرات السنين داخل السجون الاسرائيلية.

جاءت تلك التصريحات في كلمة ألقاها القيادي في الجبهة الديمقراطية محمود خلف في مهرجان امام الصليب الأحمر الدولي، اليوم الاثنين، تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة المضربين منهم عن الطعام وفي مقدمتهم الأسير سامر العيساوي.

وأكد خلف على أن أسرانا المضربين عن الطعام والذين تجاوز بعضهم نصف عام مثل الأسير سامر العيساوي وايمن الشراونة. لافتا إلى أن حياتهم باتت مهددة بالخطر الشديد.

وحذر خلف حكومة الاحتلال من الاستمرار بجريمتها النكراء بحق الأسرى البواسل في سجون الاحتلال مما ينذر بإشعال لهيب الغضب الشعبي في وجه الاحتلال وتفجير انتفاضة عارمة في عموم الأراضي الفلسطينية.

وفي ذات السياق، دعا القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى تدخل عاجل للمؤسسات الانسانية والحقوقية لإنقاذ حياة أسرانا المضربين عن الطعام والضغط على حكومة الاحتلال لإلزامها باتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة.

وأهاب خلف بجماهير شعبنا بتكثيف النزول إلى الشارع وتجسيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال في غزة والضفة والتعبير عن التضامن مع الأسرى وخاصة المضربين منهم وفي مقدمتهم الأسيرين سامر العيساوي وايمن الشراونة.