الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى لدى استقباله وفدا برلمانيا نرويجيا: شعبنا كله وليس تيار سياسي بعينه يدفع ثمن الحصار

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 19:04 )
رام الله - معا - اشاد قيس عبد الكريم "ابو ليلى"، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ورئيس لجنة القضايا الاجتماعية للمجلس التشريعي، بالمواقف الأوروبية الداعية لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني، وبمساعي دول الاتحاد الأوروبي للعب دور أكثر حيادية واستقلالا عن الدور الأميريكي المنحاز لإسرائيل، كما ثمن الدور النرويجي النشط والمساعدات التي تقدمها حكومة وشعب النرويج للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء جمع النائب ابو ليلى، بوفد نرويجي برئاسة سنور فالين مسؤول شؤون التعليم في البرلمان النرويجي، حيث تناولا اوضاع الشعب الفلسطيني في ظل ظروف الاحتلال والحصار الإسرائيلي والجهود التي تبذلها القوى الفلسطينية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

ودعا أبو ليلى إلى احترام الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني، مستعرضا نتائج الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، والذي خلق أوضاعا مأساوية على الصعيد الإنساني، موضحا أن كافة طبقات الشعب وخاصة العمال والموظفين الفئات الفقيرة هم من يدفعون فاتورة هذا الحصار وليس هذا التيار السياسي أو ذاك.

وطالب أبو ليلى بتعزيز الجهود الأوروبية المبذولة لإعادة القضية الفلسطينية إلى مسؤولية الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، وعقد مؤتمر دولي من أجل حل الصراع وفق قرارات الشرعية الدولية، بديلا عن مواصلة الدوران في الحلقة المفرغة للحلول الجزئية والانتقالية بما فيها مشروع شارون - اولمرت، لفرض حل الدولة ذات الحدود الانتقالية وهو ما يرفضه شعبنا وكل مؤسساته السياسية والشرعية.

ودعا ابو ليلى إلى بذل مزيد من الجهود للضغط على إسرائيل من أجل وقف عدوانها وإلزامها باحترام القوانين والمواثيق الدولية، والإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تحتجزها.