الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قعدان لـ معا: لن نسامح كل من قصر بحق المضربين عن الطعام وسنحاكمهم

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 00:54 )
جنين – خاص معا – قال معاوية قعدان شقيق الاسير المضرب عن الطعام لليوم 63 على التوالي، طارق قعدان "ان التاريخ سيلعن كل من قصر وتخاذل وتخلى وتقاعس عن قضية الاسرى المضربين عن الطعام، ونحن اهالي الاسرى لن نرحم ونسامح كل من تهاون في قضيتهم".

وأضاف قعدان لمراسل معا في جنين "نحن اهالي الاسرى المضربين عن الطعام لن نستقبل أي انسان او جهة قصرت بقضية الاسرى فطارق حين يعود الينا منتصرا سواء عاد سالما وهذا ما نأمله او شهيدا سيكون ايضا منتصرا، نحن لا نعترض على قدر الله وقضائه، لكن فليعلم الجميع اننا سنحاكم كل من قصر في حق اخينا طارق وباقي الاسرى المضربين عن الطعام لان التاريخ لن يسامحه أيضا".

وحول صحة طارق قال معاوية "ان الاخبار التي تصلنا من المحامي لا يبشر بخير وسيئة للغاية، فحالته الصحية وجعفر عزالدين تتراجع الى الخلف فهما يستفرغان افرازات معوية سامة ويستفرغون في اليوم سبع مرات، وهذا دليل واضح وأكيد ان حالتهما الصحية في خطر شديد للغاية لم يعد يحتمل ومن الممكن ان نخسرهما في أي وقت".

وأضاف ان سوء حالتهما الصحية نتيجة طبيعية لاستمرارهما في الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثالث والستين، فهما يخوضان اضرابا صعبا وقاسيا جدا لا يعتمدان إلا على شرب الماء، وهذه المعلومة يجب ان تصل الى العالم ان المضربين عن الطعام لا يعتمدون على أي نوع من الفيتامينات او المقويات فكل اعتمادهم فقط على الماء فقط لا غير، فكيف برأيكم ايها العالم وضع الاسيرين بعد 63 يوما من الاضراب.

ولم يخف معاوية قلقه وقلق عائلتي طارق وجعفر على مصير طارق وجعفر ووضعهما السيء وخاصة في ظل الصمت العربي والعالمي غير المبرر، مؤكدا ان الجميع مقصر في حق الاسرى المضربين عن الطعام.

وشدد معاوية على عدم مسامحة كل من قصر في قضية الاسرى المضربين عن الطعام وان التاريخ سيسجل لكل من وقف الى جانبهما الشرف الكبير وسيلعن كل من تهاون بهما.