السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

ناجي يدعو مؤسسات القطاع الخاص الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة مع الدول

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 10:17 )
رام الله- معا - دعا وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الاثنين، مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني ورجال الاعمال الى الاستفادة من الاتفاقيات التي وقعتها الوزارة مع الدول الصديقة والشقيقة خلال العام الماضي في المجالات الاقتصادية والتجارية.

ووقعت الوزارة خلال العام الماضي مع الجزائر اتفاقية لتشجيع التجارة وتشكيل مجلس اعمال مشترك للعمل على تطوير التجارة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما تم التوقيع على اتفاقيات تعاون مع المملكة الاردنية الهاشمية في مجالات الاقتصاد على وجه الخصوص، والتوقيع على اتفاقية تعاون اقتصادي مع جمهورية فنزولية.

وتمكنت الوزارة من الحصول على اعفاء ضريبي كامل ل 1000 طن من التمور الفلسطينية) من خلال اللجنة البرلمانية التركية للشراكة مع فلسطين، اضافة الى عقد الملتقى الفلسطيني الايطالي الذي ساهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وقادت وزارة الاقتصاد الوطني خلال العام الماضي جهود كبيرة من اجل فتح ثلاث مراكز تجارية في كل من الاردن والجزائر و ماليزيا من اجل الترويج للمنتج الوطني وفتح المزيد من الاسواق امام المنتجات الفلسطينية خاصة ان اجراءات افتتاح هذه المراكز قطعت شوطاً كبيراً.

وقال د. جواد ناجي" ان تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الخارجية يشكل ركيزة اساسية في خطة عمل الوزارة من اجل تنمية الصادرات الفلسطينية من خلال مراجعة وتفعيل الاتفاقيات المبرمة مع الدول الشقيقة والصديقة، وتنفيذ مجموعة من الاجراءات على صعيد تأهيل المنتج الفلسطيني وتعزيز قدرته التنافسية.

ويجري العمل حالياً التحضير لتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية ومجالس اعمال مشتركه مع (المغرب، وصربيا، ورومانيا).