السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اوقاف المقالة يطالب الحكومة اللبنانية بالضغط على الأونروا

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 11:21 )
غزة-معا- طالب وزير الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة أ. د. إسماعيل رضوان الحكومة اللبنانية بتوفير متطلبات العيش الكريم للاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء والشتات في لبنان، والضغط على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" لتحمل مسئولياتها الإنسانية والأخلاقية تجاه اللاجئين الفلسطينيين والنازحين من سوريا وتقديم المساعدات والمعونات الإنسانية العاجلة لهم.

وقال رضوان خلال لقائه الأمين العام للجماعة الإسلامية بلبنان الشيخ إبراهيم المصري: "نحن نشكر الشعب اللبناني وحكومته على احتضانهم واستضافتهم لأبناء شعبنا الفلسطيني ونطالب الحكومة اللبنانية بالتخفيف من معاناة اللاجئين في المخيمات خاصة في مجالات العمل والتعليم والصحة والتملك".

وتابع: "نحن نرفض فكرة توطين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ونؤكد على أن وجودهم على الأراضي اللبنانية هو وجود مؤقت ريثما تتحر بلادنا من الاحتلال ويعودوا إلى بلادهم".

وأكد على أن هناك معاناة شديدة يعيشها أبناء المخيمات، سيما وأن أعداد النازحين من سوريا نتيجة الأزمة الداخلية السورية في تزايد مستمر، وتنكر المؤسسات الدولية لمسئولياتها الإنسانية تجاه اللاجئين.

وناشد رضوان الدول المانحة التي ستجتمع في الكويت خلال هذا الشهر بإغاثة النازحين واللاجئين وتحمل مسئولياتهم تجاه المخيمات الفلسطينية.
ووجه رضوان دعوة للأمين العام للجماعة الإسلامية بزيارة قطاع غزة.