السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

وزارة الأسرى: اقتحام عسقلان هدفه التنكيل بالأسرى واستفزازهم

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 13:25 )
رام الله- معا- أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، بعيد زيارته سجن عسقلان أمس، أن الوضع العام داخل السجن مضطرب للغاية، وأن ما قامت به وحدات (ياماز ودرور) الهمجيتين، أول من أمس لاقتحام غرفتي 14و15 من قسم (3) في السجن. كان هدفه استفزاز الأسرى لا أكثر.

وقال عجوة في ذكره تفاصيل الاقتحام،" بأن العملية بدأت في تمام الساعة السادسة الا ربع صباحا، حيث بدأ الاقتحام بتوزيع أسرى الغرفتين (14 و15)، وعددهم 28 أسيرا، على الغرف المجاورة ومن ثم الى ساحة السجن، ليقوم أفراد الوحدات المقتحمة بعد ذلك، بتخريب وتدمير كافة ممتلكات الأسرى بغرض استفزازهم."

وذكر الأسير زياد بزار أثناء زيارة عجوة له، بأن عملية الاقتحام أستمرت لمدة 7 ساعات متواصلة، الأمر الذي أثار سخط وغضب الأسرى في السجن بأكمله، ودفعهم للشعور بأنهم أصبحوا هدفاً لمصلحة السجون ووحداتها الهمجية. خصوصا وانه في جميع التفتيشات الأخيرة لسجن عسقلان، لم تعثر الوحدات فيها على ما يدفع لمثل تلك الاقتحامات.

وأضاف بزار، بأن الأسرى في عسقلان يدرسون خيار الخوض باضراب شامل، وعدد من الخطوات الاحتجاجية، على ما يتعرضون له من استفزاز وتنكيل متواصل من قبل ادارة السجن. ووضع حد لمثل تلك الانتهاكات التي تأتي بغرض التنكيل بالاسرى وتخريب ممتلكاتهم.