الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي المقالة تواصل الحملة الاعلامية التوعوية بالنظافة

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 13:30 )
غزة-معا- أوضح م. زهدي الغريز وكيل وزارة الحكم المحلي في الحكومة المقالة أن الحملة الاعلامية الخاصة بالتوعية بالنظافة متواصلة, وأنه تم البدء في توزيع بوسترات الحملة الاعلامية على الهيئات المحلية إضافة إلى الوزارات أعضاء لجنة النظافة والتوعية البيئية وهي الداخلية والتعليم والأوقاف والصحة والثقافة وسلطة البيئة والمكتب الاعلامي الحكومي.

وأشار الغريز إلى أن البوسترات جزء من الحملة الاعلامية التي تشمل أيضاً جداريات ويافطات وبرامج تلفزيونية وإذاعية وسكتشات درامية وذلك بهدف نشر ثقافة النظافة وترسيخها لدى كافة أفراد المجتمع.

وأوضح الغريز أن الحملة الاعلامية الممولة من مؤسسة انتربال تركز على عدة أفكار أساسية أبرزها توجيه الناس للتنظيف أمام بيوتهم ومحلاتهم ومساعدة واحترام عمال النظافة, وازالة التعديات الموجودة على الطرق , وعدم القاء النفايات في الشوارع والمرافق العامة وعدم حرق النفايات.

وقال محمد شلبي رئيس لجنة النظافة بوزارة الحكم المحلي "إن الحملة الإعلامية هي امتداد للحملة التي تقوم بها الهيئات المحلية على الأرض من تنظيف المدن والشوارع وإزالة مكبات النفايات العشوائية".

وأوضح شلبي أن النشاط الاعلامي يهدف إلى توعية الناس وترسيخ الثقافة لدى كافة فئات المجتمع بأهمية الحفاظ على النظافة والاهتمام بسلامة البيئة, وتحذير وتنبيه المواطنين بمخاطر التلوث البيئي وإلقاء النفايات في غير أماكنها المخصصة ,و التوعية بالجوانب القانونية وضرورة الالتزام بها.

وعقد في مقر وزارة الحكم المحلي بغزة اجتماع لأعضاء لجنة النظافة وتم خلاله بحث سير تنفيذ الحملة الاعلامية من مختلف جوانبها.