السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

بلدية خان يونس تزيل تعديات عشوائية في المنطقة الغربية وقيزان النجار

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 15:23 )
غزة- معا - أكدت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أنها قامت بإزالة تعديات عشوائية من قبل المواطنين في المنطقة الغربية (أرض فضاء) وحي قيزان النجار لتجاوزهما القانون والتعدي على الأملاك العامة دون وجه حق، غير مبالين بالأنظمة المعمول بها تحقيقاً لمصالحهم الخاصة.

وأكد المهندس صلاح الدين أبو عبدو نائب رئيس البلدية خلال تصريح صحفي صدر عنه اليوم أن البلدية ماضية في تطبيق القانون والنظام على الجميع دون إستثناء وتفعيل خططها الرامية لتنظيم المدينة وفق مقتضيات المصلحة العامة التي ينشدها كل حريص على مقدرات شعبنا الفلسطيني.

وكانت آليات البلدية المختصة برفقة شرطة البلديات وفريق قسم التفتيش والمتابعة بالبلدية قامت صباح اليوم بإزالة تعدي لإثنين من المواطنين في الأراضي المتاخمة للمعسكر الغربي بعد قيامهما بالإستيلاء على قطعة أرض فضاء وإنشاء بعض الجدران بهدف الإستفادة منها دون وجه حق، إلى جانب إزالة تعدي آخر من قبل أحد المواطنين في منطقة قيزان النجار بعد قيامة بإغلاق شارع عام للسكان بوضع جنزير من الشبك لمنع خطط التطوير في المنطقة وتدفق المواصلات.

وشدد المهندس أبو عبدو بأن البلدية قد إستنفذت كافة الأصول القانونية المتبعة بالخصوص في هذين الملفين إمتثالاً للقانون ومنع الحرج بوقف التعدي فوراً، حيث قام القسم المختص بتحرير محاضر الإخطارات وتسليمها للمذكورين بوجوب إزالة التعدي فوراً وإعطاؤهم المهلة القانونية لذلك إلا أنهما لم يلتزما بإنهاء حالة التعدي ما حدا بالبلدية إتخاذ قرار الإزالة وتنفيذه حفاظاً على حقوق الأجيال المقبلة ومنع التعدي على الأملاك العامة.

وأوضح المهندس أبو عبدو بأن البلدية ستستمر في تطبيق خططها ولن تسمح بوجود أي تعديات مشابهه أو خلافه معتبرة بأن القانون هو الحكم الفيصل في هذا المضمار ،مشيراً في نفس السياق إلى ضرورة تغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة حتى تنعم خان يونس وشوراعها بالنظام والقانون.
وأكد نائب رئيس البلدية على وجود خطط معدة سلفاً للقضاء على كافة مظاهر التعديات على الأملاك العامة تباعاً وأن لا أحد فوق القانون، داعياً جميع السكان إلى التعاون مع طواقم البلدية التي تواصل الليل بالنهار من أجل المحافظة على وتيرة الخدمات وتنويعها وتقديمها بشكل يتناسب وتضحيات الشعب الفلسطيني.