الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نفذ العديد من اللقاءات والمهرجانات النسوية: القطاع النسوي للمبادرة الوطنية يحيي 8 من آذار في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 22:28 )
رام الله -معا- أحيا القطاع النسوي للمبادرة الوطنية الفلسطينية يوم المرأة العالمي في مختلف محافظات الوطن في الضفة وغزة. وقام القطاع بتوزيع ما يزيد عن 9000 بطاقة معايدة في مختلف المحافظات.

وفي الخليل عقد القطاع النسوي للمبادرة اجتماعاً للجنة المحافظة، وناقش قضايا الوضع الراهن، ودور المرأة الفلسطينية في الأحداث الجارية حولها، وأهمية رفع الوعي بأهمية إحياء يوم المرأة العالمي باعتباره يوماً للمقاومة والتصدي لكافة أشكال التمييز والاضطهاد الذي تتعرض له النساء في العالم.

أما في محافظة بيت لحم فقد تم توزيع بطاقات التهنئة بمناسبة الثامن من آذار في مواقع الخضر، ودار صلاح، وبيت لحم المدينة، وبيت جالا، والدهيشة، ومخيم العزة، نحالي. وعلى مجموعة من المؤسسات النسوية ومراكز رعاية المسنين، وعلى عضوات وصديقات المبادرة في المحافظة.

وفي رام الله عقدت ندوة نسوية سياسية لنساء قرية صفا شارك في الورشة وفد من قيادة القطاع النسوي للمبادرة، ضم شرين أبو هلال من القدس، ورئيسة الجمعية النسوية في قرية صفا - الهام كراجة، وسمر الخليلي - ناشطة في المبادرة. وتم توزيع بطاقات التهنئة على موظفات مركز تدريب الوكالة بواسطة الناشطة في المبادرة ماجدة أبو غوش، وعلى موظفات مدارس نور الهدى التطبيقية في بيتونيا، وعلى مدرسات مدرسة بنات بيتونيا الثانوية. كما تم توزيع بطاقات التهنئة في مدينة أريحا من خلال زيارات ميدانية نفذتها نشيطات في المبادرة الوطنية الفلسطيني.

كما وزع القطاع بطاقات التهنئة على نساء مدينة سلفيت وقراها ومدينة القدس وموقع أبوديس، قرى شمال غرب القدس وهي بدو، بيت سوريك، بيت دقو، ومدينة نابلس، وجنين وطولكرم، وقلقيلية.

أما في قطاع غزة فقد نفذت نشيطات المبادرة العشرات من جولات الزيارات الميدانية في أماكن تواجد النساء، وتم توزيع بطاقات التهنئة على المؤسسات النسوية، والعيادات الصحية والحكومية وعيادات الوكالة، كذلك على الهيئات التدريسية في المدارس الثانوية للبنات، وتم تكريم نساء شهداء العدوان الاسرائيلي على بلدة بيت حانون.