الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قيادى من لجان المقاومة الشعبية يجتمع مع نائب السفير المصري لبحث ازمة معبر رفح البري

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 23:06 )
خانيونس -خاص معا- اجتمع وفد قيادي من لجان المقاومة الشعبية مع نائب السفير المصري المستشار حازم رمضان والدبلوماسي في السفارة المصرية شريف عيسى في غزة الليلة لبحث قضية المسافرين الفلسطينيين ومعاناتهم على المعابر وخاصة معبر رفح البري.

وتناول اللقاء عمق العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالمصري، والحضور المصري المميز لحل وتخفيف أزمات الشعب الفلسطيني، في كافة المجالات والقضايا .

وقدم وفد لجان المقاومة خلال الاجتماع مجموعة مطالب تركزت في الحفاظ على كرامة المواطن الفلسطيني على المعبر وخفيف معاناة المسافرين ولا سيما الحالات الإنسانية والمرضية، خاصة جرحى الانتفاضة .

وتحدث المستشار حازم رمضان، عن المساعي الكبيرة التي تبذلها السفارة في غزة لحل وتخفيف معاناة الفلسطينيين واهتمام القيادة المصرية بذلك.

وربط رمضان ما يحدث على المعبر من معاناة ومأساة للمواطن الفلسطيني بظروف إغلاقه وما يترتب على ذلك من تكدس وازدحام يمنع الطاقة الاستيعابية للمعبر من إعطاء فرصة السفر إلا لحالات معينة متفق عليها ثنائيا مع الجانب الفلسطيني تتعلق بالحالات الإنسانية .

واتفق الطرفان على ضرورة توثيق كافة الحالات الإنسانية والمرضية لبحث سبل حلها، في اقرب وقت للتخفيف من معاناتهم .

ودعا أبو مجاهد المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية في حديث خاص بوكالة "معا" كافة المواطنين أصحاب الحالات الخاصة والإنسانية إلى ضرورة توثيقها لإضافتها إلى القوائم التي سيتم العمل على حلها من خلال الجانب المصري الذي وعد بإنهاء هذه الأزمة في اقرب وقت ممكن .

وقال ابو مجاهد ان المصريين تعهدوا بمعاملة الفلسطينيين على جانبهم معاملة حسنة وتسهيل اجراءات عبورهم من والى القطاع.

وكانت لجان المقاومة الشعبية قد طالبت خلال مسيرة نظمتها اليوم السبت قبالة السفارة المصرية بمدينة غزة ، بفتح معبر رفح من قبل المصريين وفتح سقف السفر للمواطنين دون تقييد أو تحديد لسنوات العمر .

كما طالبت بفتح طريق آمنة للجرحى تحفظ لهم كرامتهم وصحتهم لكي يواصلوا علاجهم في مستشفيات الدول العربية المختلفة .