الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 مواجهات في دوري المحترفين اليوم

نشر بتاريخ: 01/02/2013 ( آخر تحديث: 01/02/2013 الساعة: 14:53 )
بيت لحم - معا - المحرر الرياضي عمر الجعفري - انطلقت مساء امس مباريات الاسبوع الرابع عشر من دوري "جوال" المحترفين، وقد جرت مباراة واحدة جمعت فريقي اهلي الخليل وهلال اريحا، وانتهت بفوز هلال اريحا بنتيجة 2- 1.

ويعتبر هذا الفوز الاول لفريق اريحا في دوري المحترفين حيث ان الفريق جمع النقاط الاربع التي في جعبته من اربعة تعادلات، وبهذا ارتفع رصيده الى 7 نقاط، إلا ان ذلك لم يشفع له بالتقدم ولو خطوة واحدة الى الامام وبقي في المركز الثاني عشر والأخير في الترتيب.
|171645|
اسبوع التضامن مع الاسرى
لقد تعودنا على ان نطلق على كل اسبوع من اسابيع الدوري اسما مرتبطا بالإحداث التي تدور على الساحة الفلسطينية، ولعل ابرز الاحداث هذا الاسبوع هو مواصلة اسرى الحرية اضرابهم عن الطعام بل وذهب الحد بوزير الاسرى عيسى قراقع الى الاعلان عن خطورة الاوضاع الصحية لبعض المضربين عن الطعام، لذا ولما لهم من معزة في قلوبنا، فتعالوا لنطلق على هذا الاسبوع اسبوع "التضامن مع اسرانا البواسل".

ترتيب الفرق:
قبل ان نتحدث عن النواحي الفنية للفرق في مباريات الاسبوع الرابع عشر دعونا نستعرض ترتيب الفرق بعد نهاية الاسبوع الثالث عشر:
1 -شباب الظاهرية - 32 نقطة
2- شباب الخليل - 28 نقطة
3 -جبل المكبر - 23 نقطة
4 -هلال القدس - 23 نقطة
5 -اهلي الخليل - 19 نقطة
6 -مركز بلاطة - 17 نقطة
7 -ترجي واد النيص - 16 نقطة
8 -مؤسسة البيرة - 15 نقطة
9 -شباب الامعري - 14 نقطة
10 -جنين - 11 نقطة
11 -اسلامي قلقيلية - 8 نقاط
12- هلال اريحا - 7 نقاط

مباريات الاسبوع:
الخميس 31 / 1
هلال اريحا+ اهلي الخليل- الساعة 6:00 - ملعب اريحا انتهت بفوز فريق هلال اريحا بالنتيجة 2/1

الجمعة 1/2
شباب الخليل +ترجي واد النيص - الساعة 3:00 - ملعب الحسين
شباب الامعري+ اسلامي قلقيلية - الساعة 2:30 - ملعب أريحا
هلال القدس + جبل المكبر- الساعة 5:30 - ملعب أريحا
مركز بلاطة + شباب الظاهرية - الساعة 2:00 - ملعب نابلس
جنين +مؤسسة البيرة - الساعة 3:00 - ملعب طولكرم

كلام وأرقام
* 20 هدفا سجلت في الاسبوع الثالث عشر.
*مباراة واحدة انتهت بالتعادل هي مباراة البيرة وهلال القدس 1/1 .
* بقية المباريات انتهت بفوز.
* تعادل البيرة مع هلال القدس وفوز المكبر على الترجي جعل المكبر في المركز الثالث والهلال رابعا.
*خسارة الترجي وفوز بلاطة جعل الترجي يحتل المركز السابع بدل الخامس وتقدمت بلاطة من المركز الثامن الى السادس.
*خسارة الامعري جعلته يحتل المركز التاسع بدل المركز السابع.
* فرق جنين وإسلامي قلقيلية وهلال اريحا في مراكزها العشر والحادي عشر والثاني عشر.
* لا زال فريق جبل المكبر يمتلك اقوى خط دفاع حيث يشكل خط دفاعه ومن خلفهم الحارس مجدي خلايله سدا منيعا امام الفرق ولم يدخل مرماهم طيلة الدوري سوى 3 أهداف.
* اضعف خط دفاع هلال اريحا الذي دخل مرماه 40 هدفا.
* اقوى خط هجوم هجوم الظاهرية الذي سجل 32 هدفا.
|201982|
مباريات اليوم الجمعة 1/2/2013
شباب الخليل + ترجي واد النيص
في مباراة الذهاب فاز فريق شباب الخليل على الترجي 3/1 في المباراة التي جرت على استاد الخضر الدولي. ويبدوا ان فريق شباب الخليل لن يترك لفريق الترجي وقتا لالتقاط انفاسه فالشباب يسعى بكل قوته من اجل مواصلة مطاردة الظاهرية وهذا شعار رفعه العميد منذ البداية.

شباب الخليل يمني النفس بفوز على الترجي وعينه على مباراة بلاطة والظاهرية التي تجري في نابلس وهي مباراة ليست سهلة لفريق الغزلان.

معادلة معقدة الفارق بين الاول والوصيف اربع نقاط وهذه المباراة هامة للعميد بقدر اهمية مباراة الظاهرية وبلاطة بالنسبة للظاهرية تحديدا.

كشكش اضاف شيئا جديدا للعميد والظهور الجيد الذي ظهر به لاعب المنتخب اراح جماهير العميد وطمأن مدربهم، بالمقابل الترجي يعيش ازمة النقص العددي والبدلاء جيدون لكنهم قليلوا الخبرة ومن هنا سيزج ابو رضوان بالعدد الاكبر من اللاعبين في منتصف الميدان لمساندة الدفاع النيصي.

واعتقد ان حارس الترجي الواعد توفيق علي سيبذل جهدا مضاعفا في هذه المباراة.

وأخيرا صفحة شباب الخليل الفيس بوكية قالت ان لاعب الشباب احمد عبد الحليم سيصل الخميس الى الخليل قادما من الاردن.
|203017|
الامعري + اسلامي قلقيلية
على ملعب اريحا ستجري المباراة الساعة السادسة، الامعري في المركز التاسع والإسلامي في المركز الحادي عشر ، الفريقان متعطشان للفوز ويخوضان المباراة بعد خسارة.

الامعري خسر من اهلي الخليل والإسلامي خسر من بلاطة ، مباراة الذهاب التي جرت في نابلس فاز فيها الامعري بهدف ومباراة اليوم كانت ستقام على ملعب فيصل الا ان عقوبة الاتحاد قضت بنقل اللقاء الى ملعب اريحا.

يبدوا ان الامعري لازال يعيش حالة من عدم الاستقرار الفني، ومن قراءة لنتيجة مباراة شباب الخليل والامعري ومقارنتها بنتيجة مباراة اهلي الخليل والامعري يظهر هذا التذبذب في المستوى.

الامعري لم يستفد حتى الان من خدمات لاعبيه الذين تعاقد معهم من الاردن حيث لم يصلوا بعد ، وهذه صعوبة اخرى من مجمل الصعوبات التي تواجه الفريق في الفترة الاخيرة ، صحيح ان الحكم على تشكيلة الفريق الاخيرة بعد تولي صندوقة زمام الامور لا زال مبكرا لكننا نأمل ان يعود الامعري عنيدا كما عهدناه وكما نحبه ان يكون.

فريق الاسلامي فريق قوي معظم عناصره شابة لياقتها البدنية لياقة الشباب، وهذا ما كرسه الفريق من نهج امام جاره فريق جنين الا ان الصورة اختلفت امام بلاطة وخسر الاسلامي، فهل يعود الاسلامي الى سكة الانتصار كما فعلها مع جنين ويفوز على الامعري ؟
|194250|
هلال القدس + المكبر
ديربي مقدسي سيستمتع به جمهور اريحا والقدس، المباراة بين الفريقين العريقين لها نكهة خاصة وطعم خاص، فريقان يمتلكان العديد من النجوم وعلى رأس النجوم الحارس الفذ مجدي خلايله حارس المكبر ، وبالمقابل هناك العديد من النجوم في هجوم الهلال فهل يكسر هجوم الهلال قاعدة الجبل ويسجلون في مرماه من الاهداف ما لم تستطع الفرق الاخرى فعله؟ .
أم ان نسور الجبل سيبقون يحلقون حيث تجروء النسور ؟
هلال القدس لم يقدم المطلوب في المباراتين السابقتين حيث خسر في الاولى من الظاهرية وتعادل في الثانية مع البيرة ولكن بعيدا عن نتائج المباراتين السابقتين مباريات الدربي بين الهلال والمكبر لها تكتيكها الخاص ولونها الخاص كذلك .

المطاردة مستمرة بين الفريقين المكبر يحتل المركز الثالث ، والهلال في المركز الرابع ، العكس كان الحال في نهاية الاسبوع الثاني عشر .
مباراة الذهاب التي جرت على الخضر انتهت بالتعادل بدون اهداف .
|199090|
بلاطة + الظاهرية
أقوى مباريات الاسبوع ، واعتقد انها المباراة التي ينتظر نتيجتها الجميع ، يتشابه فيها الفريقان في عوامل عدة لعل اهمها ان الفريقين شهدا في الفترة الاخيرة استقرارا اداريا انعكس على اداء اللاعبين وخاصة بلاطة الذي فاز على اهلي الخليل وهو فريق ليس بالسهل وكذلك على اسلامي قلقيلية .

مشجعو بلاطة يولون هذه المباراة اهمية خاصة فيعتبرونها المقياس الحقيقي لقوة فريقهم الذي تغنوا به في الفترة الاخيرة ، بلاطة طالبت جماهيرها بالتشجيع الملتزم واحترام الغزلان لما لهذا الفريق من مكانة في قلوب ابناء المخيم ، وجاء ذلك في مقال كتبه ابن بلاطة ومشجعها " ماجد ابو عرب " كنا قد نشرناه في وكالة " معا " وطالب الزميل ابو عرب باستقبال الغزلان بما يليق بهم .

بالمقابل شباب الظاهرية ومن خلال ابو الطاهر الذي يعرف امكانيات فريقه ويستغلها افضل استغلال يصرح بالسر والعلن ان البطولة غزلانية في هذا الموسم، وقد أكد ذلك من خلال تعاقداته الجديدة وخلق حالة من الانسجام مع اللاعبين الذين تعاقد معهم من بداية الموسم ، وأكيد ان ابو الطاهر المدرب الهمام سيطلق العنان للسباخي واحمد ماهر لإظهار مهاراتهم ولكن في التسجيل والتسديد ومن خلفهم اللاعب الجديد السيد احمد بالإضافة الى المكينة عبد كعبية وبقية كتيبة الغزلان .

مباراة صعبة للظاهرية وهي كذلك لبلاطة .
مباراة الذهاب انتهت بفوز الظاهرية 2/ صفر التي جرت على الخضر .

|202151|
جنين + مؤسسة البيرة
لنستعرض معا نتائج مباريات الفريقين في مرحلة الاياب فريق جنين لعب مباراتين الاولى خسرها من اسلامي قلقيلية بنتيجة ثقيلة 4/ صفر والثانية خسرها من الظاهرية بنتيجة 4/1 هذا يعني انه دخل مرماه في مباراتين 8 أهداف، وقد يكون ذلك مؤشرا على ضعف خط الدفاع الجنيني الذي لعب مع فرق المؤخرة " الاسلامي في المركز 11 " ومع فرق المقدمة الظاهرية في صدارة الترتيب.
اذن ابناء القسام بحاجة الى العمل على تقوية دفاعاتهم وهو يحتلون المركز العاشر برصيد 11 نقطة.

فريق مؤسسة البيرة لعب ايضا مباراتين الاولى كانت امام المكبر وفاز فيها على ملعب الخضر وهو الملعب البيتي للمكبر بهدف مقابل لا شيء ، وفي الثانية تعادل البيرة مع هلال القدس بهدف، وهذا يعني ان البيرة تسير في الاتجاه الصحيح الذي رسمه مديرهم الفني ناصر دحبور وخاصة في ظل التعاقدات الجديدة التي اعطت ثمارها لفريق البيرة.

مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي وجرت على ملعب ماجد اسعد.

واعتقد ان البيرة ستعمل بكل ما اوتيت من قوة للاستفادة من من حالة الشحن المعنوي التي يعيشها الفريق البيراوي لتحقيق نتيجة لصالحها والعودة الى جماهيرهم بنقاط المباراة الثلاث.

بالمقابل جنين سيسعى للتعويض في هذه المباراة التي ستجري على ملعب طولكرم .