الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية بلبنان تحيي الذكرى الثالثة لاستشهاد امينها العام "ابو العباس"

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 02:03 )
صور -معا- احيت جبهة التحرير الفلسطينية الذكرى الثالثة لاستشهاد امينها العام محمد عباس " ابو العباس " بمهرجان سياسي مركزي في قاعة الشهداء في مخيم البرج الشمالي صور بحضور ممثلي الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية وفصائل منظمة التحرير والعمل الوطني والاسلامي الفلسطيني واللجان والاتحادات الشعبية والجمعيات والهيئات الثقافية والاجتماعية اللبنانية والفلسطينية وحشد جماهيري من مخيمات منطقة صور.

ورفعت في قاعة المهرجان صورا الشهداء القادة ابو العباس وسعيد اليوسف وطلعت يعقوب والاسير سمير القنطار .

ورحب عضو قيادة الجبهة ابو جهاد علي بالحضور ثم دعا للوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لأرواح الشهداء مع عزف النشيدين اللبناني والفلسطيني . ـ

كلمة حركة امل القاها عضو المكتب السياسي " محمد غزال " اشاد فيها بالشهيد القائد ابو العباس، مؤكد انه حمل قضيته وكان يدرك بأن العدو كان متربصا فيه ، فشق الطريق ولم يتهاون عن بذل كل ما استطع في سبيل تحرير فلسطين حيث اغتاله الامريكي الذي احتل بلاد الرافدين -كما وصف.

واضاف:" يجب ان نستلهم الدروس من الاخوة الفلسطينيين وان اتفاق مكة هو حقن الدماء وهيأ للعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية ".

بدوره القى الحاج رفعت شناعة مسؤول الاعلام المركزي لحركة فتح بلبنان كلمة منظمة التحرير الفلسطينية " قال نحتفي اليوم بذكرى قائد فلسطيني سجل صفحات من المجد والفخار والاعتزاز وكان رمزا وقائدا يعمل على ترجمة البرنامج السياسي ".

وتطرق الى معاناة الشعب الفلسطيني في العراق، وطالب منظمة التحرير الفلسطينية بالتحرك على مستوى العالم من اجل وقف الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في العراق.

واضاف :"لقد استخدمن عقولنا وعقدنا اتفاق مكة من اجل ان نكون قلبا واحدا ، وهذا الاتفاق هو انجازا كبيرا لشعبنا من اجل تعزيز وحدة الصف الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع ".

والقى عضو الهيئة الادارية لمنتدى صور الثقافي كلمة الهئيات والمؤسسات اللبنانية اشاد فيها بالشهيد ابو العباس الذي قدم حياته من اجل تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني .

والقى كلمة جبهة التحرير الفلسطينية عضو لجنتها المركزية عباس الجمعة نقل في بدايتها تحيات الامانة العامة واللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية وحيا الحضور.

وقال:" نلتقي في الذكرى الثالثة لاستشهاد قائدا من قادة الثورة الفلسطينية المعاصرة ومنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهتنا الرفيق ابو العباس رفيق درب الرئيس الرمز الشهيد ياسر عرفات وامير الشهداء ابو جهاد الوزير ".

وطالب الأمم المتحدة، وجمعيات حقوق الإنسان، بضرورة العمل الجاد باتجاه الكشف عن ملابسات اغتيال القائد " أبو العباس " في سجون الاحتلال الأمريكي .

واشار الى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان اسرائيلي في محافظات الضفة الغربية وسياسة نهب الاراضي وتهويد القدس وانتهاك المقدسات وتكريس جدار الفصل ، فضلا على استمرار الحصار على شعبنا.