الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي العرقة الرياضي ينظم لقاء نسويا بمناسبة الثامن من آذار

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 02:39 )
قلقيلية - معا - بمناسبة الثامن من آذار يوم المراة العالمي أقام نادي العرقة الرياضي بالتعاون مع مؤسسة شمس ندوة نسائية بعنوان ( تنمية مهارات المراة المجتمعية )حضرها عشرات من النساء القرية من خريجات الجامعات والعامـلات في المؤسسات المجتمع المدني .

وفي البداية اللقاء القت مسؤولة اللجنة النسوية لمياء صالح كلمة النادي رحبت فيها بالحضور واكدت على أهميته واعتبرت أن هذه الندوة ما هي الا بداية من سلسلة لقاءات سيقوم النادي على توفيرها للنساء والخريجات في القرية .

كما أكدت صالح على أن اللجنة النسوية التابعة لنادي العرقة الرياضي ستبذل كل ما بوسعها من أجل تعزيز قدرات المرأة في القرية وتجديد عطائها وكفاءاتها منوهة الى أن النادي بصدد تنفيذ عدد من الدورات الادارية والمهارات الحيوية لنساء القرية .

من جهة أخرى تحدث د. عبد الكريم مكزعل عضو مؤسسة شمس عن مناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي وأهميته للمرأة الريفية في المجتمع المدني .

من جهته تحدث الدكتور عبد الكريم عن أهمية التسامح بين الشعوب وبين مختلف شرائح المجتمع المدني في المناطق الفلسطينية وأكد على أن دور المرأة الهام يتطلب منّا جميعاً أن ندعمها في عملها والعمل على توفير فرص عمل ثابته لها .

كما اشار المحاضر من مؤسسة شمس الى أن مؤسسته ستبذل كل ما بوسعها لمساعدة نساء القرية .

بدوره ثمن رئيس النادي محمد عرقاوي موقف مؤسسة شمس الداعم لتحفيز دور الفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني وخاصة النساء والأطفال .

من جهة ثانية استمرت دورة اعدادات الكفاءات المؤسساتية المنعقدة في نادي العرقة الرياضي للأسبوع الثاني على التوالي حيث ستستمر الدورة في تقديم عدد من المواضبع الهامة مثل ادارة الأزمات وحلها من جذورها والتعامل مع عدد من القضايا الراهنة في المؤسسات مثل التخطيط الاستراتيجي ومهارات العمل الاداري والاتصال وغيرها من المواضيع الحيوية .