الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة تدعو الاتحاد الأوربي لإعادة النظر في شروط منحة برنامج الشراكة من اجل السلام

نشر بتاريخ: 30/01/2013 ( آخر تحديث: 30/01/2013 الساعة: 13:53 )
غزة - معا - طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي بتقديم توضحيات حول استمراره في طرح برنامجا لدعم مقترحات مشاريع تحت عنوان "شراكة من اجل السلام" والذي يشترط ضمن الشراكات "الإقليمية" قيام المنظمات الأهلية الفلسطينية بالشراكة مع مؤسسات إسرائيلية .

وأعربت شبكة المنظمات الأهلية تشعر بقلق كبير تجاه قيام الاتحاد الأوروبي بطرح هذه المشاريع التي تشجع على التطبيع بين المنظمات الأهلية الفلسطينية ومنظمات إسرائيلية في ظل إنكار الكثير من المنظمات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أنواع العدوان من قبل الاحتلال الذي يمارس التمييز العنصري بحق الشعب الفلسطيني.

وجددت الشبكة موقفها بأن هذه المشاريع محاولة لزج منظمات المجتمع المدني للتطبيع المرفوض وطنيا مع الاحتلال ومؤسساته وإعطاء صورة ان العلاقات طبيعية بين الاحتلال والشعب القابع تحت الاحتلال والذي يتعرض لابشع انواع العدوان .

وشددت الشبكة على أن أية علاقات طبيعة تتوجب إنهاء الاحتلال وتحقيق حقوق شعبنا بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بالاستناد إلى قرارات الشرعية الدولية .

ودعت شبكة المنظمات الأهلية الاتحاد الأوروبي إلى إعادة النظر في هذه المشاريع التي يجب أن تستجيب لاحتياجات وأولويات شعبنا في تعزيز صموده ومواصلة مسيرته الوطنية والتنموية من أجل إنهاء الاحتلال والاستيطان على طريق ضمان حقوق شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة .