الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز سعيد خوري يفتتح دورة تدريبية ضمن برنامج "مشروعي يبدأ بفكرة"

نشر بتاريخ: 30/01/2013 ( آخر تحديث: 30/01/2013 الساعة: 15:20 )
القدس - معا- افتتح مركز سعيد خوري للتميّز في تكنولوجيا المعلومات في جامعة القدس دورة تدريبية في مجال ريادة الأعمال وإعداد خطط العمل المنعقدة ضمن برنامج "مشروعي يبدأ بفكرة"، بالتعاون مع صندوق الاستثمار الفلسطيني ومراكز التميّز في الجامعات الفلسطينية.

ويهدف هذا المشروع إلى اعطاء الفرصة والمساحة للطلبة المبدعين الذين يسارعون لابتكار الحلول لمشاكل واحتياجات المجتمع، وبالتالي يساعدهم في تحقيق ذاتهم والاستفادة ماديا، بالإضافة إلى المساهمة في بناء المجتمع وتطويره.

ويتكون هذا المشروع من 3 مراحل تتمثل في إعطاء دورات حول كيفية التخطيط للأعمال لعدد محدد من الطلبة، أما الثانية فتتمثل في عمل مسابقة لطلبة الجامعة بحضور لجنة مختصّة وشركات وحاضنات أعمال من أجل تقييم واختيار المشاريع المتميزة منها. والمرحلة الثالثة والأخيرة هي عبارة عن مسابقة تنافسية بين الجامعات الفلسطينية المشاركة في هذا المشروع لاختيار أفضل مشروع ريادي في فلسطين لطلبة الجامعات.

من الجدير ذكره أنه سيتم عقد أربع دورات ضمن هذا البرنامج وسيتم طرحها خلال الفصل الدراسي الحالي، وهذه الدورات لا تقتصر على تخصص معيّن فهي موجهة لجميع الطلبة في كافة التخصصات في الجامعة.