الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات القومية في م.ت.ف تصدر برنامج نشاطاتها وفعالياتها خلال شباط 2007

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 11:48 )
نابلس- معا- اصدرت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، برنامج فعاليات ونشاطات الدائرة التي اشتملت على العديد من النشاطات السياسية والتضامنية، اضافة الى مواصلة اتصالاتها الدولية والعربية خلال شباط 2007بهدف توثيق العلاقات مع الاحزاب والمنظمات الدولية والانسانية وفضح ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وقال سليمان الوعري مدير عام الدائرة، في بيان تلقت "معا" نسخة منه، ان هذه النشاطات تأتي ضمن الخطة السنوية التي وضعتها الدائرة، والتي تأتي تنفيذا لرسالة الدائرة واهدافها، في التواصل مع المنظمات والاحزاب العربية والدولية ومنظمات الامم المتحدة وكافة الاطر التي تهتم بالشأن الفلسطيني .

واضاف الوعري ان ابرز الفعاليات التي قامت بها الدائرة خلال شباط كانت كما يلي :

-نظمت الدائرة بالتعاون مع دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، اعتصاما جماهيريا على دوار المنارة في رام الله، استنكارا لعمليات الهدم التي قامت بها سلطات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى، وتضامنا مع اللاجئين الفلسطينيين في العراق.

-اصدرت الدائرة بيانا جماهيريا، نددت فيه بالأعمال الاستفزازية التي تمارسها حكومة الاحتلال في القدس بقصد تهويدها ، ودعت المجتمع الدولي لتوفير الحماية والملجأ الآمن للاجئين الفلسطينيين في العراق.

-شاركت الدائرة في حضور مؤتمر صحفي نظمه مركز اللاجئين والشتات الفلسطيني(شمل)، بحضور د. اسعد عبدالرحمن، حول اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق.

-المشاركة في ورشة عمل دعت إليها دائرة شؤون اللاجئين حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق بمشاركة اللواء جبريل الرجوب.

-شاركت الدائرة في ندوة متلفزة على شاشة تلفزيون فلسطين القناة الفضائية حول القدس، واللاجئين الفلسطينيين في العراق.

-إصدار وتوزيع العدد الرابع عشر من نشرة شعب تحت الاحتلال.

- قام وفد من الدائرة بزيارات لعدد من المؤسسات الوطنية ، منها المركز الجغرافي التابع لجمعية الدراسات العربية ، حيث التقى بمدير عام جمعية الدراسات العربية السيد اسحق البديري وخليل التفكجي مدير المركز الجغرافي ، وتم في اللقاء بحث اسس التعاون بين الجانبين .

- زار السيد عبدالقادر فيصل الحسيني، رئيس مؤسسة فيصل الحسيني في القدس، مقر دائرة العلاقات القومية والدولية برام الله ، وتم الاتفاق على القيام بنشاطات مشتركة خاصة بالقدس والأقصى.

-شاركت الدائرة في الاعتصام الجماهيري الذي نظمته مؤسسات القدس أمام المجلس التشريعي الفلسطيني .

- قام وفد من المجلس الوطني الفلسطيني ، بزيارة تعارف الى مقر الدائرة ، في خطوة لتعزيز العلاقات والتنسيق بين المجلس الوطني ودائرة العلاقات القومية .