الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوة لتعزيز التعاون بين الاتحادين الدولي والآسيوي

نشر بتاريخ: 30/01/2013 ( آخر تحديث: 30/01/2013 الساعة: 21:31 )
كوالالمبور - معا - شدد اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أهمية تعزيز التعاون بين الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة من أجل تحقيق الهدف المشترك في تطوير كرة القدم.

جاء ذلك خلال لقاء الاجتماع التنسيقي السادس بين وفدي الاتحادين الدولي والآسيوي، حيث قال سوساي: هدفنا المشترك هو تطوير لعبة كرة القدم، ومن أجل تحقيق ذلك يجب ألا يكون هنالك تعارض بين البرامج والفعاليات التي يقوم كلا الطرفين بتنظيمها.

وأضاف: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملتزم بالنمو ورفع مستوى اللعبة في القارة الآسيوية، ونحن سعداء بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وترأس وفد فيفا تيري ريغناس مدير الاتحادات الوطنية والتطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تم التباحث في تطبيق اتفاقية التطوير التي تم التوقيع عليها مؤخراً بين الاتحادين الدولي والآسيوي، وكذلك التنسيق بين مشروع التطوير الجديد في الاتحاد الآسيوي (كيك اوف) وبرامج فيفا.

كما تم التباحث في مواضيع التطوير الفني، إدارة الفعاليات الإقليمية، ندوات تنظيم المباريات والجوانب المتعلقة بالتكليفات في مسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومع قيام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتركيز حالياً على كرة الصالات، فقد تم عقد اجتماع من أجل بحث مؤتمر وندوات لكرة الصالات من تنظيم الاتحاد الآسيوي وفيفا، والترويج للكرة الشاطئية في آسيا، وإدماج كرة الصالات في برنامج فيفا للتطوير.