السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلوج ممزوجة بالأمطار والبرَد تتساقط على جبال الضفة

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 15:03 )
بيت لحم - معا - يستمر تأثير المنخفض الجوي على المنطقة والذي بدأ بعد ظهر أمس الاربعاء، حيث تساقطت الثلوج عند ساعات فجر الخميس على المرتفعات الجبلية في الضفة الغربية، ومن المتوقع ان تستمر بالتساقط حتى ظهر اليوم دون ان تتراكم كونها ممزوجة بالامطار وفي بعض الاحيان مع البرد.

وبحسب المصادر الاسرائيلية فقد تساقطت الثلوج على المرتفعات الجبلية في منطقة رام الله والخليل وبيت لحم، ومن غير المتوقع ان تتراكم الثلوج في هذه المناطق، في حين تساقط الثلج على جبل الشيخ منذ ساعات مساء أمس ما أدى الى اغلاقه أمام المتنزهين اليوم، وحتى صباح اليوم تراكم 20 سنتمتر من الثلوج في جبل الشيخ، ومن المتوقع ان تتساقط الثلوج على مرتفعات هضبة الجولان.

وأضافت الارصاد الجوية الاسرائيلية استمرار تساقط الامطار اليوم من الشمال حتى الجنوب، وقد تسببت الامطار الغزيرة التي هطلت على بعض المدن الاسرائيلية في تشويشات كبيرة في حركة المرور خاصة مدينة نتانيا، التي تسبب السيول فيها اغلاق العديد من الطرق.

ونتيجة للامطار فقد ارتفع منسوب بحيرة طبرية منذ يوم أمس 4 سنتمتر وذلك من الامطار التي هطلت على البحيرة والمنطقة القريبة منها، ومع هذا الارتفاع الجديد فلا زالت بحيرة طبرية بحاجة الى 1,91 متر لتصل الى الخط الاحمر العلوي.

وأكدت الارصاد الاسرائيلية ان يوم غد سيشهد تساقطا للامطار المحلية في معظم المناطق، في حين تخف حدة الرياح تدريجيا، على ان ترتفع درجات الحرارة السبت ويكون الجو غائما جزئيا وتتوقف الامطار.
|203447|