السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يستولي على منزلين في يعبد والعرقة

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 12:07 )
جنين - معا - استولت قوات الاحتلال الاسرائيلي على منزل في قرية العرقة، كما انه الاحتلال ما زال ولليوم اليوم الثاني على التوالي يستولي على المنزل في بلدة يعبد في محافظة جنين.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا في جنين، ان الاحتلال استولى بعد منتصف الليلة الماضية على منزل المواطن عبد الكريم سلامة قيد الانشاء على الطرف الشمالي لقرية العرقة جنوب غرب مدينة جنين، وحولت المنزل الى نقطة عسكرية لمراقبة المواطنين وتحركاتهم في القرية، حيث ان المنزل يقع على مرتفع يطل على كافة المنازل.

وفي بلدة يعبد مازال الاحتلال ولليوم الثاني على التوالي يستولي على منزل المواطن نسيم سامي ابوبكر، حيث يقع المنزل في منطقة الملول جنوبي البلدة .

وقال محمد سامي ابوبكر شقيق صاحب المنزل لمراسل معا في جنين، "ان الجنود يترصدون تحركاتنا حيث تقع منازلنا بالقرب من المنزل المستولى عليه، كما منعونا من الخروج من المنزل من بعد غروب الشمس".

وأوضح ابوبكر ان الجنود كانوا يقومون بتجهيزات معينة في المنزل مما يدل على مكوثهم لفترة طويلة، كوضع الخيم العسكرية وأكياس الرمل على النوافذ حيث ان المنزل قيد الانشاء.

وأشار ان الشبان بالأمس القوا الحجارة والزجاجات الفارغة على الجنود داخل المنزل ورد الجنود بإلقاء القنابل الصوتية، حيث ان المنزل يقع بالقرب من مدرسة بنات يعبد الاساسية الثانية ويشكل وجودهم خطر على حياة الطالبات، وخاصة فترة التوجه والمغادرة من مدرستهم.