الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برئاسة التعمري: المجلس التنفيذي للمؤسسات الفتحاوية في بيت لحم يبحث سبل تفعيل تلك المؤسسات

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 15:12 )
بيت لحم- معا- عقد المجلس التنفيذي للمؤسسات والجمعيات الخيرية والتعاونية الفتحاوية في محافظة بيت لحم اجتماع له براسة عضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء صلاح التعمري بهدف دراسة وضع عمل هذه المؤسسات وتفعيل دورها في المجتمع.

وقد افتتح الاجتماع الذي استضافه نادي الاسير الفلسطيني بكلمة القاها ابو اياد صرارة من التجمع الوطني لاسر الشهداء, حيث اشار الى الواقع الفتحاوي وتحديدا واقع المؤسسات الفتحاوية مشددا على ضرورة ان توحد هذه المؤسسات لان في توحيد جهودها قوة لحركة فتح.

واكد صرارة ان الاجتماع يهدف الى ضرورة النهوض بعمل المؤسسات الفتحاوية من خلال التنظيم والتخطيط والتعاون فيما بينها لاعادة حركة فتح الى مكانتها.

ودعا صرارة اللواء التعمري الى متابعة عمل المجلس والمؤسسات الفاعلة فيه من اجل تنشيط هذه المؤسسات, شاكرا نادي الاسير الفلسطيني على استضافته لهذا الاجتماع.

من جهته اكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح صلاح التعمري على اهمية العمل من اجل النهوض بحركة فتح مشددا على ان العمل جاري بقدم وساق من اجل عقد المؤتمرات الحركية التي تمثل النبراس الذي يضيئ الطريق لحركة فتح.

وتطرق التعمري بشكل تفصيلي الى اسباب فشل حركة فتح في الانتخابات وان احد اسباب هذا الفشل يعود الى ارتكاز مؤسسات حركة فتح على المساعدات التي كانت تقدم من السلطة وعدم وجود برنامج عملي يقوم على اساس علمي.

كما شدد التعمري على ضرورة تسجيل هذه المؤسسات في وزارة الداخلية الفلسطينية وضرورة ان يتم وضع برنامج وخطط استراتيجية تسير عملها وتوحد جهودها وضرورة اشراك الناس فيها.

كما انتقد التعمري بعض القائمين على المؤسسات غير الفاعلة والمرخصة دون ان تكون نشيطة مطالباً الجهات الحركية والرسمية المعنية بمتابعة هذه المؤسسات من جهة وضرورة تفعيل المؤسسات القائمة والنشيطة ومكافاتها.

من جهته شدد يوسف ابو لبن رئيس التجمع الوطني لاسر الشهداء على اهمية عمل المؤسسات الفتحاوية العاملة في مجالات الحياة المختلفة سواء كانت التربوية او الاجتماعية او الاقتصادية او التي تعنى بامور الطفل في اعادة دور حركة فتح الى الطليعة.

واكد ابو لبن ان المجلس التنفيذي لهذه المؤسسات هو اطار تفعيلي من بعض المؤسسات المبادرة لتعميم عمله على المؤسسات الفتحاوية, مشددا على ان هذه المبادرة الفتحاوية تستهدف ترتيب البيت الفتحاوي ومؤسساته الفاعلة وتفعيل غير الفاعلة.

وفي نهاية المؤتمر أصدر المجتمعون بياناً ختامياً تضمن الاقتراحات والتوصيات الآتية:

1. تشكيل المجلس التنفيذي للمؤسسات الأهلية الفتحاوية المؤلفة من لجنتين:
أ‌. اللجنة الاستشارية والمؤلفة من مجموع ممثلي المؤسسات المشاركة.
ب‌. الهيئة التأسيسية وتتكون من الأعضاء المبادرين في المرحلة التأسيسية التي سوف تأخذ على عاتقها وضع الاستراتيجية العامة لهذا المجلس.

2. اعتبار يوم 11/3/2007 هو يوم بداية فعاليات هذا المجلس على صعيد محافظة بيت لحم.

3. يعتبر هذا الجسم جسماً فتحاوياً ينسجم مع اللوائح والقوانين التنظيمية.

4. دعوة جميع المؤسسات التي لم تشارك في هذا الاجتماع والتي ينطبق عليها شروط الانتساب والمشاركة في هذا المجلس الالتحاق به اعتبارا من صباح يوم الاثنين الموافق 12/3/2007.

5. يعتبر مكتب اقليم فتح في محافظة بيت لحم هو المقر المؤقت للمجلس حتى يتم الاعلان عن المقر الدائم لاحقاً.

6. نعلن ان هذا الجسم الاتحادي إطاراً رسمياً في المحافظة والتعامل معه حسب الأصول المتبعة.

7. عضو المجلس الثوري لحركة فتح صلاح التعمري هو الرئيس لهذا المجلس في المحافظة.

8. نعلن ان الهيئة التأسيسية لهذا المجلس تتكون من التالية اسماؤهم: يوسف ابو لبن, عطا صراصرة, نجلاء الحاج, فؤاد سالم, سليمان العبد الله, محمد طه, محمد الديري, عليان الشامي, علي ابو مفرح, شوقي هواش, ماهرة الجمل, عبد الله الزغاري.