الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية نابلس يستقبل وفدا من مدينة كومو الإيطالية

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 14:01 )
نابلس -معا- استقبل المحامي غسان وليد الشكعة، رئيس بلدية نابلس في مكتبه وفدا من مدينة كومو الإيطالية التي ترتبط بعلاقات توأمة وتعاون مع نابلس، حيث جاءت هذه الزيارة بمناسبة مرور خمسة عشر عاما على توقيع اتفاقية التوأمة بين المدينتين.

وقد ضم الوفد الضيف في عضويته ممثلين عن عدد من المؤسسات مثل بلدية كومو وجامعة ميلانو والتعاون الفني الإيطالي.

وقد رحب المحامي الشكعة بالوفد الإيطالي الضيف، وعبر عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي لتهمد لمرحلة جيدة من العلاقات بين المدينتين، وأطلعهم على جملة من المشاريع التي تنفذها بلدية نابلس، وبحث معهم سبل تطوير علاقات التعاون بين نابلس وكومو على مختلف الصعد خاصة مشاريع التبادل الثقافي والمعلوماتي في عدد من المواضيع مثل تعزيز مشاريع استخدام الطاقة البديلة التي تعتمد على الطاقة الشمسية وطواحين الهواء ومخلفات المحاصيل الزراعية.

كما تطرق اللقاء الى إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون مع بعض المؤسسات الايطالية التي تبدي اهتمام بدعم المؤسسات الفلسطينية ومنها مؤسسة يوحنا بولس الثاني وغيرها من المؤسسات.

وقد سلم المحامي الشكعة الوفد الضيف رسالة تهنئة موجهة لرئيس بلدية كومو بمناسبة فوزه في انتخابات المجلس البلدي التي جرت هناك مؤخرا، وتمنى له فيها التوفيق والعمل على تعزيز علاقات التعاون بين المدينتين.

وفي ختام الزيارة شكر الوفد الضيف المحامي الشكعة على حسن الاستقبال ووعدوه بالعمل دعم تنفيذ عدد من المبادرات التي تعنى بتعزيز علاقات التوأمة بين المدينتين.