الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة" تعقد أول اجتماع للجنة المعايير الخاصة بالمنح

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 14:15 )
غزة - معا- دائرة الإعلام بالوزارة - أعلن فكري جودة مدير عام المشاريع بوزارة الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة، عن بدء عمل اللجان الخاصة ببرنامج المنح التي ستوفرها الوزارة للمشاريع بقيمة (250) ألف دولار، وأوضح جودة أن لجنة المعايير عقدت أول اجتماع لها اليوم للبحث في تحديد المعايير اللازمة لتقديم المنح قبل الإعلان رسمياً عن موعد تقديم الطلبات.

وأشار جودة إلى أن اللجنة الوطنية العليا للمنح والمشاريع التي تشكلت بقرار من الوزير الدكتور محمد المدهون، انبثق عنها عدة لجان من بينها اللجنة الفنية المكلفة باستقبال طلبات المؤسسات وفحصها من جانب الخدمات التي تقدمها للمجتمع.

وأضاف أن لجنة التحكيم المقسمة على (4) لجان تضم أعضاء من داخل الحكومة وخارجها، بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح جودة أن الإعلان عن موعد تقديم الطلبات للمؤسسات بعد تحديد معايير التقدم بطلب المنحة، موضحاً أن منتصف شهر فبراير المقبل سيكون الموعد المقترح لاستقبال الطلبات، على أن يبدأ تقديم الدفعة الأولى من المنح في شهر مارس المقبل.

وأكد أن المنح ستشمل مشاريع المؤسسات الشبابية والرياضية والثقافية ومؤسسات الطفولة، بشرط أن تكون هذه المؤسسات مسجلة لدى الوزارة، باستثناء مؤسسات الطفولة، على أن تبلغ قيمة المنحة (5000) دولار كحد أقصى، بشرط أن تساهم المؤسسة المتقدمة للمنحة بقيمة (50%).