السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

ناجي: اجتماع للمانحين منتصف شباط لمناقشة مشاريع الوزارة والقطاع الخاص

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 01/02/2013 الساعة: 10:58 )
رام الله- معا - قال وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي ان الاجتماع المنوي عقده مع مجموعة الدول المانحة لمناقشة مشاريع الوزارة والقطاع الخاص للعام الجاري وعلاقتها مع هذه الدول سيعقد يوم الاربعاء 13شهر شباط 2013 بمشاركة مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني.

وأكد د. جواد ناجي في لقائه مع ممثلين عن مؤسسات القطاع الخاص بمقر الوزارة لمناقشة التحضيرات الجارية لعقد هذا الاجتماع ان ابرز اولويات عمل الوزارة للعام الجاري ترتكز على تنفيذ مشاريع في نطاق تحديث الصناعة الفلسطينية الذي يضم كثيراً من المكونات ستنعكس ايجاباً على عملية التنمية الاقتصادية في مجالاتها المختلفة اضافة الى مشروعين في مجال تحسين بيئة الاعمال والمواصفات والمقاييس.

وشدد د. جواد ناجي على موقف الحكومة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني تجاه تعميق الشراكة والحوار مع القطاع الخاص بما يمكن من تحقيق التكاملية والشراكة في تنفيذ المشاريع والبرامج والتغلب على المشاكل التي تواجه عملية التنمية الاقتصادية.

وقال د. جواد ناجي" اننا نعقد امالاً كبيره على هذا الاجتماع لتوفير وتخصيص الدعم والتمويل اللازم لتنفيذ برامج ومشاريع وزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسات القطاع الخاص، وبما يمكن من الايفاء بالتزاماتها تجاه دعم هذه المؤسسات والمضي قدماً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الى الامام.

وأوضح د. جواد ناجي ان سلسلة من الاجتماعات والمشاورات التي عقدتها الوزارة مع عدد من الدول المانحة لعقد هذا ألاجتماع وتنسيق الجهود في سبيل دعم برامج ومشاريع الوزارة التي ستعود بالنفع والايجابية على الاقتصاد الفلسطيني، والوقوف على حصيلة النتائج والانجازات التي حققتها المشاريع والبرامج الممولة من الدول المانحه وتنفذها وزارة الاقتصاد الوطني بالشراكة التامة والكاملة مع مؤسسات القطاع الخاص المستفيدة من هذه المشاريع.

من ناحية اخرى شدد د. جواد ناجي لدى لقائه رئيس مجلس ادارة الشاحنين مها ابو شوشة على ضرورة دعم قطاع الشباب وتمكينهم والاستفادة من الطاقات الابداعية والإنتاجية للشباب في تعزيز ودعم العملية التنموية من خلال اعادة النظر بالقوانين والتشريعات الناظمة للاقتصاد الفلسطيني بما يمكن الشباب من الانخراط في العملية الاقتصادية على اكمل وجه.

وناقش اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله عدد من القضايا ذات العلاقة بتطوير وتمكين الشباب، وتسهيل التجارة ألفلسطينية وبرامج عمل الوزارة ودورها في دعم القطاع الخاص وغيرها من القضايا. وبينت ابو شوشة ان المجلس بصدد تنفيذ مشروع تدريبي يستهدف خريجي الجامعات لتمكينهم من اكتساب الخبرات في مختلف المجالات.