السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا يؤكد على أهمية التدريب والتأهيل للمهندسين الزراعيين

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 15:40 )
اريحا- معا- أكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني خلال افتتاحه الدورة التدريبية الـ27 للمهندسين الزراعيين حديثي التخرج، في مركز تدريب المهندسين الزراعيين التابع للإغاثة الزراعية، اليوم الأربعاء، أهمية التدريب والتأهيل ورفع كفاءة الخريجين الجدد واعداهم للانخراط في سوق العمل.

وتنظم الدورة، الإغاثة الزراعية في إطار 'مشروع التغيير نحو النمو في قطاع الزراعة الفلسطينية، وبدعم من وزارة خارجية لوكسمبورغ.

وتحدث نائب مدير عام الإغاثة الزراعية عبد اللطيف محمد، عن أهمية وموضوعات الدورة لمدة 8 أشهر واستهدفت 15 مهندس ومهندسة من مختلف المحافظات الشمالية جرى اختيارهم من بين أكثر من 49 متقدما.

وبين أن سياسة الإغاثة الزراعية في هذا المجال إيجاد فروض للمهندسين الزراعيين المتميزين والراغبين بإقامة مشاريع زراعية وفق تسهيلات وحوافز مشجعة وكذلك ستكون الأولوية للتدريب الخارجي للمشاركين الأكثر التزاما وتفوقا بهذه الدورات، منوها أن الإغاثة بدأت التدريب والتأهيل منذ 1992 وعن وجود دورات وبرامج مماثلة في قطاع غزة.

وقال رئيس جامعة الاستقلال تيسير عبد الله، إن مجلس الأمناء وإدارة الجامعة ورغم أن الموضوعات الرئيسة للجامعة تتعلق بالتدريب والتأهيل بالمؤسسة الأمنية الفلسطينية، ولان الجامعة تؤمن بان التنمية والأمن هما متلازمتان لدينا اتفاقية تعاون مع الإغاثة الزراعية ووزارة الزراعة ولدينا اهتمام بالجانب الزراعي والتخضير مبديا استعداد الجامعة للتعاون التام وتقديم ما يمكن وفق الإمكانات الأكاديمية والمادية المتاحة.

وبين المهندس مدير مركز التدريب بالمحافظة عكرمة عدس، أن ما يميز التدريب طوال الأشهر الثمانية التدريب النظري والتطبيق العملي والمعايشة مع المزارعين ووجود حقول خاصة للتدريب الزراعي وان يتابع المهندس المشارك مشاهداته اليومية وملاحظاته طوال المدة، مؤكدا أن هذه الدورة تشكل بوابة مباشرة إلى سوق العمل والانخراط فيه باقتدار