السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

منتدى "شارك" الشبابي ومجلس قروي النبي إلياس يوقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 18:24 )
رام الله - معا - وقع منتدى شارك الشبابي ممثلا بمديره التنفيذي بدر زماعرة، ومجلس قروي النبي إلياس ممثلا برئيسه جلال خليف، اتفاقية شراكة وتعاون لانشاء مركز شبابي وتنفيذ برامج ونشاطات وفعاليات شبابية في القرية لمدة خمس سنوات.

وقال زماعرة يلتزم المنتدى بموجب الاتفاقية، بتنفيذ مجموعة من النشاطات والبرامج والفعاليات الشبابية في القرية، بينما يلتزم المجلس القروي بالبرنامج المشترك، وتجهيز المكان بكافة الأدوات والمستلزمات (أثاث، ماء، كهرباء، هاتف، انترنت) اللازمة لتنفيذ الفعاليات والنشاطات، وتوفير المتطوعين اللازميين لتنفيذ النشاطات.

بدوره قال خليف، يتعاون المجلس والمنتدى، ببناء سلسلة من البرامج والمشاريع التنموية التي يتم تنفيذها في مقر المجلس، باشراف فريق مشترك على النشاطات، الذي بدوره سيقوم بمناقشة الخطط والسياسات الخاصة بالعمل.

من جانبة اشاد بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك بهذه الاتفاقية التي تهدف لتفعيل مشاركة الشباب في البلدة وابراز دورهم وتشكيل مجلس محلي شبابي اضافة الى تنفيذ برامج تدريبية تخدم الشباب للحد من البطالة المرتفعة في صفوفهم اضافة الى برنامج لدعن الاطفال في التعليم من خلال اللعب.

واكد ان هذه الاتفاقية ضمن سياسة مؤسسته بهدف الوصول الى المناطق المهمشة والنائية التي لا تصلها الخدمات.

تقع قرية النبي الياس على بعد 5 كم شرق مدينة قلقيلية، وترتفع حوالي 170 م عن سطح البحر، سميت كذلك لوجود موقع به مقام ينسب إلى النبي الياس، وتحيط بأراضيها أراضي قرية عزون التي يعود أصل معظم سكان القرية إليها، ويبلغ عدد سكانها 1187نسمة حسب تقديرات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني للعام 2004 .