السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال اريحا يحقق فوزه الاول على حساب اهلي الخليل

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 22:11 )
اريحا - معا - مركز أريحا للإعلام وسياف عمارة - افتتحت مساء اليوم الخميس الجوله الرابعة عشر من دوي جوال للمحترفين لكرة القدم بلقاء جمع هلال اريحا صاحب المركز الاخير في لائحة الترتيب مع اهلي الخليل صاحب المركز الخامس وذلك على ملعب بلدية اريحا ،في طل اجواء باردة ، ووسط حضور جماهيري لم يتجاوز الثلاثمائة ، انتهى اللقاء بفوز مستحق لهلال اريحا على اهلي الخليل بهدفين لهدف لتستمر عقدة الأهلي في تخطي عقبة الهلال في مواجهاته السابقة .

تشكيلة الفريقين :
هلال اريحا : معاذ موسى ، علاء حلاحلة ، موسى نبيل ، زكريا عاصي ، ابراهيم الياس ، حسين غروف ، علاء روما ، نزيه حلاحله ، معتصم العيساوي ، سامر حداد ، فادي حساسنة .
اهلي الخليل : بهاء ذياب ، مراد ابو نيزر ، بشار السيد ، حازم المحتسب ، محمود ضيف ، شادي علان ، توفيق اسعد ، مصعب ابو سالم ، فادي دويك ، خلدون الحلمان ، حازم الريخاوي .

طاقم التحكيم : اسحاق الكيلاني للساحة ، سليم السعدي م1، عصام الاطرش م2، ياسين صلاحات حكما رابع ،مراقب المباراة : فتحي رمان ، مقيم الحكام ، خليل البرهم
|203506|
الرسم التكتيكي
دخل فريق هلال اريحا المباراة بتشكيلته المعتادة 4-4-2 مع زجه بلاعب يمين المنتصف حسين غروف منذ البداية وذلك على حساب اللاعب اسد ابو العسل ودخل ابناء المدرب القدير خضر عبيد المباراة بالتشكيله المعهوده وبنفس طريقة الهلال 4-4-2 باعتماده على المهاجمين المتألقين حازم الريخاوي وخلدون الحلمان في خط المقدمه .

وجائت المباراة هادئه وحذرة في بدايتها مع انحصار اللعب في النصف الاول من هذا الشوط في منتصف الملعب ولم يتعرض مرمى الفريقين الى هجمات خطرة في ظل انكماش كل فريق في مناطقه واعتمد الهلال في بناء هجماته عبر الرواقين التي شغلهما كلا من حسين غروف من الميمنه وعلاء روما من الميسره لكن ما عابه غياب مساندة الظهيرين الذين بقوا في مناطقهم الدفاعيه بينما حاول اهلي الخليل من التنويع في لعبه تارة عبر الرواقين وتارة عبر التمريرات الطوليه لكن ما عابها النقص العددي في المقدمه والتمركز الصحيح لمدافعي الهلال الذين قطعوا جل الهجمات ونجح اهلي الخليل من احراز هدف مهم من ركلة ركنية انهى به الشوط الاول .

ويمكن تلخيص الشوط الاول بانة متوسط الاداء ومتكافيْ فنيا وفي المشهد الثاني دخل هلال اريحا ارض الملعب معتمد على نفس الاسماء دون أي تبديل يذكر من طرف المدرب رامي ابو العيله بينما زج خضر عبيد منذ بداية الشوط الثاني بأحمد الكرد بدلا من فادي دويك على الجهه اليمنى .

وجاءت بداية الشوط الثاني متكافئة بين الطرفين مع تحسن ملحوظ في الاداء بسبب غياب الحذر الذي ساده الشوط الاول ، حيث حاول مهاجمو الأهلي تأكيد تقدمهم بينما لاعبو الهلال انتفضوا الى الامام في محاوله لتحقيق التعادل فأخرج المدرب رامي ابو العيله الظهير الأيسر علاء حلاحله وزج بدلا منه اسد ابو العسل في منطقة المنتصف ليلعب بثلاثة مدافعين فقط في محاولة لتحقيق المراد .
|203533* جمهور الهلال |
وفور نزوله ارض الملعب تحسن الاداء كثيرا لمصلحة الهلال وضغط بكل ثقله على مرمى الأهلي نجح من احراز هدفين في النصف الاول من احداث الشوط الثاني وفي المقابل تراجع اداء اهلي الخليل الذي تمركز لاعبوه في منتصف الملعب مع بعض المحاولات الخجوله للوصول الى مرمى الهلال دون جدوى وظهر الأعياء واضحا على لاعبي خط الظهر الذي غاب عنه التنظيم المطلوب .

قصة الأهداف
هلال اريحا :
د61 مرر موسى نبيل كرة عرضية من الجانب الايمن داخل جزاء الأهلي تهيأ لها المدافع المتقدم ابراهيم الياس وسددها من اللمسه الاولى على يمين الحارس بهاء ذياب معلنا عن هدف التعادل .

د70 جراء هجمة منسقة بدئها ابراهيم الياس حين مرر كرة في الميمنه لحسين غروف وتوغل بالكره لمشارف الجزاء وسدد كرة قويه نصف طائرة فاجأ بها الحارس الذي حاول ابعادها دون جدوى سكنت الشباك .
اهلي الخليل :
42 نفذ مصعب ابو سالم ركلة ركنيه من الجانب الايمن سقطت بين كتلة اللاعبين من الفريقين امام فوهة مرمى الهلال ارتقى لها توفيق اسعد بكل خفة مستغلا التقدم الخاطئ للحارس معاذ موسى وسددها رأسية في الزاوية اليمنى .
شريط الفرص
|203507|
هلال اريحا :
د 15 سدد معتصم العيساوي كرة قوية من خارج من منطقة الجزاء نجح الحارس بهاء ذياب من صد الكرة على دفعتين
د35 توغل حسين غروف من الميمنه وهيأ كرة عرضية داخل الصندوق ارتقى لها سامر حداد برأسية قويه تألق الحارس بابعادها الى ركنية
د81 تقدم سامر حداد من منتصف الملعب ومرر كرة خلف المدافعين لأسد ابو العسل الذي نفذها عرضية داخل منطقة ال6 ياردات فارتقى لها فادي حساسنة ببراعه وسددها رأسية قوية تكفلت بالعارضة بابعادها .
د82 نفذ مهاجمو الهلال محاولة جديدة للوصول لمرمى الأهلي وتناقلوا اكثر من كرة كانت اخرها كرة المندفع ابراهيم غروف الذي سددها زاحفة على الجهه اليمنه تألق الحارس من صد الكرة
اهلي الخليل :
د30 نفذ فادي دويك ركلة ركنية من الجانب الايسر انتهت على قدم خلدون الحلمان وسط دربكه دفاعيه فسدد كرة قويه صدها الحارس ومن ثم سدد كرة اخرى بأحضان الحارس .

التبديلات : اهلي الخيل : احمد الكرد دخل فادي دويك خرج د46
هلال اريحا : علاء حلاحله خرج اسد ابو العسل دخل د58
هلال اريحا : خرج اسد ابو العسل بسبب الاصابة دخل ناجي خلاوي 85

الانذارات : هلال اريحا : طرد نزيه حلاحله من هلال اريحا 83
سامر حداد بطاقة صفراء د90
اهلي الخليل : احمد الكرد د90