الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.حنا ناصر يعلن بدء عملية تحديث السجل الانتخابي في 28 اذار الجاري

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا - أعلن الدكتور حنا ناصر، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، ان عملية تحديث السجل الانتخابي ستبدأ يوم 28/3/2007 وتستمر حتى الأول من نيسان المقبل.

وقال ناصر خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الاحد، في مقر اللجنة في حي البالوع في مدينة البيرة، ان اللجنة قررت البدء بالعملية الروتينية لتحديث السجل الانتخابي مترافقة مع حملة اعلامية توعوية تحدث سنويا، مؤكدا انه لا دخل لهذه الحملة بالموضوع السياسي أو الأزمة السياسية.

وفي رده على سؤال لمراسلنا في رام الله قال ناصر:" ان التأخير حصل بسبب الاحداث الداخلية المؤسفة التي شهدتها الساحة الفلسطينية حيث كنا لا نريد أن يفهم أحد ان هناك انتخابات وتمزقا في الساحة الفلسطينية".

وأضاف ناصر ان العدد المتوقع ان يضاف الى السجل الانتخابي هو 400 ألف مواطن ممن بلغوا سن 17 أو 18 عاما، وأولئك الذين لم يسجلوا سابقا، مضيفا انه "لسوء الحظ فاننا لم نتمكن من الحصول على موافقة وزارة التربية والتعليم العالي بعد أن تقدمنا اليها بطلب لاستخدام المدارس لهذا الغرض، ما اضطرنا للبحث عن أماكن بديلة وجدناها في الاندية وبعض المؤسسات الخاصة"، معربا عن أمله في ان تتلقى اللجنة الموافقة من الوزارة وعندها ستقوم بنقل العملية الى المدارس، وقال ناصر انه من واجب كل المؤسسات حسب القانون مساعدة لجنة الانتخابات في كل العمليات التي تقوم بها.

وأكد ناصر انه في حال ما صدر اي قرار باجراء انتخابات سواء رئاسية أو تشريعية من قبل الرئيس محمود عباس أو انتخابات محلية من قبل رئيس الوزراء، فانه يجب على اللجنة أن تكون جاهزة وعلى أهبة الاستعداد، مضيفا انه وفق الأنظمة الدولية فان واجب اللجنة ان تقوم بعملية تحديث دوري لسجل الناخبين.

وقال ناصر اننا نقوم بعملنا بشكل مهني ولا ننتمي لجهة او نتحيز لاخرى على حساب أخرى، فنحن نسير بغض النظر عن اي اجراءات سياسية من تشكيل حكومة او اقالة حكومة او غيره، مضيفا نحن ننتظر من رئيس الوزراء الاعلان عن بدء الانتخابات المحلية في خمسة وستين موقعا وقد تقدمنا اليه بطلب من أجل ذلك.