الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في ابو ظبي تعلن نتائج مسابقة الرسم والتصميم "اسمك يا بلادي"

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 17:52 )
جنين - معا - أعلنت اللجنة الاجتماعية الفلسطينية لسفارة دولة فلسطين في أبو ظبي الجهة المنظمة لمسابقة الرسم والتصميم "اسمك يا بلادي" في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم عن أسماء الفائزين في المسابقة، وذلك بحضور د. خيري العريدي سفير دولة فلسطين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة وحشد كبير من الإعلاميين المهتمين.

وقال عمار الكردي رئيس اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبو ظبي في كلمة ألقاها أمام الحضور بأن أعضاء اللجنة تفاجأوا بالإقبال الكبير على المشاركة في المسابقة حيث فاق عدد المتسابقين 170 مشاركا من 13 دولة شملت الإمارات وفلسطين والأردن وسوريا ولبنان ومصر والجزائر والسودان وأثيوبيا وبلغاريا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وتشيلي، منوها إلى أن عدد المشاركات في جميع الفئات فاق 330 عملا، الأمر الذي يشير إلى الصدى الكبير الذي أحدثته فكرة المسابقة المتميزة والفريدة في جميع أنحاء العالم.

ونوه الكردي إلى أن معظم المتسابقين كانوا من فلسطين حيث بلغ عددهم 69 يليهم المتسابقون من السودان الذين بلغوا 63 ثم 14 متسابقا من الإمارات ثم 12 من الأردن ثم 3 متسابقين من كل من أثيوبيا والجزائر ومتسابقين اثنين من كل من سوريا ولبنان وسويسرا في حين شارك متسابق واحد من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتشيلي وبلغاريا ومصر.

وأضاف الكردي بأن المسابقة كانت مقسمة إلى فئتين أساسيتين هما الرسم الحر والتصميم بواسطة الكومبيوتر، وقد بلغ عدد الأعمال التي تأهلت للفرز النهائي 209 أعمال بواقع 159 عملا في فئة الرسم الحر و 47 عملا في فئة التصميم بواسطة الكومبيوتر، منوها إلى أن عملية الفرز واختيار الفائزين تمت طبقا للشروط والأحكام التي وضعتها اللجنة للمشاركة في المسابقة والتي التزمت بها لجنة التحكيم أثناء عملية الفرز والاختيار.

ثم قام الكردي بالإعلان رسميا عن أسماء الفائزين في المسابقة وهم في فئة الأطفال روان ياسر السرة من فلسطين والتي فازت بالمركز الأول وحنين حازم الشلالة من فلسطين بالمركز الثاني وهاجر ناصر المنذري من الإمارات بالمركز الثالث.

أما الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة الرسم الحر هم على التوالي رانية يوسف المدهون من مصر وهدى عبد الله حسنات من الأردن ونبيل صبحي أبو غنيمة من فلسطين.

فيما حصل محمد عبد الغني سباعنة من فلسطين على المركز الأول في فئة التصميم بالكومبيوتر ووفاء الطريفي على المركز الثاني ونادرة جودة الأعرج أيضا من فلسطين على المركز الثالث.

وصرح الكردي بأن الفائزين في المراكز الثلاث الأولى لفئات الرسم الحر والتصميم بالكومبيوتر سيحصلون بالترتيب على جائزة قدرها 1500 دولار للمركز الأول و1000 دولار للمركز الثاني و500 دولار للمركز الثالث، فيما سيحصل الفائزون من فئة الأطفال على جوائز خاصة.

وشكر الكردي في ختام كلمته أعضاء لجنة التحكيم برئاسة الفنان العربي الكبير د. طلال معلا والفنان المتميز د. عبد الكريم السيد ود. جودي برلنجتون عميد كلية الفنون في جامعة الشارقة على الجهود الكبيرة والمضنية في عملية التحكيم التي رقيت إلى المستوى الذي كان يطمح إليه جميع القائمين على المسابقة منذ اليوم الأول لإطلاقها صيف 2006 الماضي.

كما وجه عميق شكر اللجنة وامتنانها إلى جميع من ساعدوا على إنجاح المسابقة وخاصة منتدى شارك الشبابي في فلسطين الذين كان لهم دور كبير جدا في تسهيل نشر وجمع الأعمال المشاركة في الأراضي المحتلة.

من جانبه أثنى رئيس لجنة التحكيم د. طلال معلا باسم اللجنة على فكرة المسابقة المتميزة وعلى جهود اللجنة الفذة لكي تخرج بهذا النشاط الفني الثقافي الاجتماعي على الصورة المشرفة التي خرج بها.

كما نوه إلى أن الفن والثقافة من أهم عناصر الحوار والدفاع عن الخصوصية والهوية، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم قد خرجت ببعض التوصيات حول المسابقة وأهمها أن تكون المسابقة سنوية وتحت مسميات مختلفة وأن يتم تشكيل أمانة عامة لها.

وفي نهاية الحفل قام د. خيري العريدي سفير دولة فلسطين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وعمار الكردي رئيس اللجنة بتقديم الدروع التذكارية والتقديرية لأعضاء لجنة التحكيم، وتكريم الطفلة هاجر ناصر المنذري الفائزة بالمركز الثالث عن فئة الأطفال، والتي كانت الفائزة الوحيدة من دولة الإمارات وتمكنت من حضور حفل التكريم.