الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوريا تستعرض عضلاتها في وجه اسرائيل وتهدد بالرد على اي خرق لاجوائها

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 18:09 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت ان سوريا وجهت الى اسرائيل رسالة حاسمة وواضحه حول نفاذ صبرها من حوادث اختراق الطيران الحربي الاسرائيلي للاجواء السورية وما يشكله من استفزاز يستوجب الرد الفوري .

وقالت سوريا في رسالتها القوية انها لم تعد تحتمل اختراق اجوائها كما حدث حين حلق الطريان الاسرائيلي فقو قصر الرئيس بشار الاسد مؤكدة انها سترد عسكريا على كل حادثه قد تقع مستقبلا .

واضافت يديعوت ان التحذير السوري جاء في اطار انتهاج سياسية دفاعية سورية جديدة عقب انتهاء الحرب الاخيرة على لبنان واستمرار لحالة الاستنفار التي وضعت فيها القوات المسلحة السورية .

ويأتي التحذير السوري بعد تنفيذ الجيش الاسرائيلي الشهر الماضي سلسلة من التدريبات العسكرية على مستوى الوية في هضبة الجولان المحتله مما يشير الى استمرار حالة التوتر والتجاذب السوري الاسرائيلي عسكريا وسياسيا .

وكانت وكالة الانباء الفرنسية قد اوردت في وقت سابق نبأ مفاده ان الجيش السوري نشر الاف الصواريخ بعيدة وقصيرة المدى في اماكن سرية بالقرب من الحدود مع اسرائيل الامر الذي نفته المصادر العسكرية الاسرائيلية ذاتها التي اكدت عدم رصدها اية تحركات عسكرية سورية عبر خطوط وقف اطلاق النار .